صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مباحث التموين تصادر 15 طن سكر وزيت وكميات كبيرة من المواد البترولية

17 مارس 2017



كتب - نشأت حمدى

وجهت الإدارة العامة لمباحث التموين ضربة موجهة لمافيا سرقة الدعم وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من السلع والمواد البترولية المدعمة قبل بيعها فى السوق السوداء، وذلك
وقال اللواء ياسر صابر مدير الإدارة العامة لشرطة التموين ان رجال الادارة تمكنوا من ضبط مالكة محل بدالة تموينية بشرطة بلبيس محافظة الشرقية لقيامها بمزاولة نشاطها المؤثم قانونًا بالاستيلاء على أموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين بالتصرف فى كميات كبيره من السلع التموينية (السكر زيت طعام) المخصص ربطًا على البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين والاتجار بها ببيعها فى السوق السوداء متربحة من جراء ذلك.ومهدرة أموالاً طائلة من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.
وأوضح صابر أنه تم الاستعلام من مخزن جملة بلبيس التابع للشركة العامة لتجارة الجملة عن الكميات المنصرف إليها أفادت بأنه تم صرف كمية قدرها:
6.500طن سكر 1800 عبوة زيت طعام قامت بالتصرف فيها ببيعها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى وعدم صرفها للمواطنين منذ 1/3/ 2017 وحتى تاريخه.
كما تمكنت الإدارة من ضبط بدال تموينى قام بمزاولة نشاطه المؤثم قانونا بالاستيلاء على اموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين بحيازة وتحزين كميات كبيرة من السلع التموينية (السكر زيت طعام) المخصص ربطاً على البطاقات التموينية.. بعدم صرفه للمواطنين وحجبه عن التداول بالأسواق، رغم الحاجة الشديدة إليه بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعره بالأسواق متخذًا فى ذلك مخزنا غير مرخص كائن بدائرة قسم شرطة الجيزة. للاتجار بها بالسوق السوداء محققا من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة.. ومهدراً لأموال الدعم بما يؤثر سلبا على الاقتصاد القومى.. وضبط كمية قدرها :-
 5 أطنان سكر تموينى مدون عليها (زهرة) مخصص ربطا على البطاقات التموينية، و6000 عبوة زيت تموينى مدون عليها (كهرمان) مخصص ربطا على البطاقات التموينية ...قام المذكور بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين.. تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.
 كما تمكنت الإدارة من ضبط المسئولين عن محطة لتمويل السيارات الكائنة بدائرة قسم شرطة أول اسوان (محافظة اسوان) ... لعدم انتظام القيد بدفتر 21 بترول. وعدم ترحيل الرصيد من المواد البترولية (السولار البنزين 80 ، 92) المدعمة من قبل الدولة ببيعها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى مستفيدين من فارق الأسعار بهدف تحقيق أرباحاً طائلة غير مشروعه مما يعد إهداراً للدعم الذى توفره الدولة للمواطنين.
كما تمكنت الإدارة من ضبط المسئولين عن محطة لتمويل السيارات الكائنة بدائرة قسم شرطة اسوان أول (محافظة اسوان)... بالتجميع والتصرف فى كميات كبيرة من المواد البترولية (البنزين 80) المدعمة من قبل الدولة...ببيعها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى...مستفيدين من فارق الأسعار...وعدم انتظام القيد بدفتر 21 بترول بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة مما يعد إهدارًا للدعم الذى توفره الدولة للمواطنين... وبمراجعة دفتر 21 بترول و الاخطارات الشهرية الواردة اليه خلال الفترة من 1/6/2016 وحتى 5/3/2017.. وبالاستعلام من شركة مصر للبترول أفادت بأن كمية المبيعات ازيد من الكميات الواردة اليه.. وتبين تجميعه وتصرفه فى كمية قدرها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss