صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة الصادرات وتحسين فرص الإنتاج المصرى

16 مارس 2017



كتب - حسن أبو خزيم

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء: إن معرض القاهرة الدولى الذى تم افتتاح دورته الـ 50 أمس يعد فرصة كبيرة للشركات المصرية والعربية والأجنبية ورجال الأعمال من المنتجين والمصنعين لعرض منتجاتهم وأعمالهم.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات أمس عقب افتتاحه معرض القاهرة الدولى: إن الحكومة تسعى أن يكون للصناعة المصرية دور رائد وأن تزداد صادرتنا وتتحسن فرص الإنتاج المصرى ، مشيرًا إلى  أن هناك فرصا واعدة للاستثمار فى مصر سواء فى المناطق الاستثمارية أو بالصعيد حيث يتم طرح الأراضى بالمجان للاستثمار، بالإضافة إلى أنه سيتم خلال شهر على الأكثر الانتهاء من إدخال تعديلات على قانون الاستثمار الجديد فيما يتعلق بالحوافز، إضافة للإجراءات التى تتخذ لتشجيع وتحفيز الاستثمارات .
وأوضح أن السوق المصرية منفتح على العالم وواعد، وأن المعرض هو ملتقى لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية والإصلاحية الأخيرة وتحرير سعر الصرف.
وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح فعاليات معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ 50 والتى تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبى وأيضا الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء هيئة المعارض، ويستمر حتى 24 مارس الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر .
ويعد معرض القاهرة الدولى واحدا من أهم الأحداث التجارية فى مصر والشرق الأوسط بل والقارة الإفريقية، ويلعب دورا مهما فى تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفى جميع القطاعات الصناعية المختلفة، وتشارك خلال هذه الدورة 10 دول إفريقية وعربية وهى (كينيا ــ توجو ــ السودان ــ الجزائر ــ العراق ــ سريلانكا ــ الصين ــ الكويت ــ ليبيا ــ تنزانيا) ويقام على مساحة تصل إلى نحو 30 ألف متر مربع.
وقد اختيرت القارة الإفريقية ضيف شرف للدورة الـ 50 الحالية نظرا لما تتميز به القارة من علاقات تاريخية مع مصر واختير لذلك شعار الدورة «إفريقيا فى قلب مصر»، إضافة لما يهدف القائمون على المعرض من إبرازه والترويج له وهو شعار «صنع فى مصر».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss