صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مطار القاهرة يستقبل 45 مليون دولار لدعم التنمية

16 مارس 2017



كتب - أحمد سند

اتخذت قرية البضائع بمطار القاهرة أمس الأربعاء إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل45 مليون دولار قادمة من سويسرا لصالح عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين العرب لدعم مشروعات تنموية يقومون بتنفيذها فى مصر الفترة المقبلة.
وأكد مصدر مطلع بقرية البضائع، أن الأموال وصلت داخل 26 طردا على رحلة الخطوط الإماراتية رقم 923 القادمة من سويسرا عن طريق دبى. وتولى فريق فنى من البنك الأهلى الإشراف على تفريغ الأموال من الطائرة والتأكد من سلامتها، وتم نقلها وسط حراسة إلى أحد مقار البنك تمهيدًا لضخها فى السوق المصرية ودعم عدة مشروعات تنموية ينفذها عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين العرب فى مصر خلال الفترة المقبلة . كما قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة أمس، بشحن 417 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 المتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.
وقال مصدر مطلع بالقرية : إن الشحنة تمثل حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى وقد وصلت داخل 21 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة « ألكان إير» من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة «سنتامين» الأسترالية المالكة لمنجم السكرى حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة.
وتم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss