صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التموين يواصل تحدى فساد الكارت الذهبى ويؤكد لن نتوانى عن سد الثقوب فى منظومة الخبز

15 مارس 2017



كتب - نشأت حمدى

واصل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تحديه لفساد منظومة الكارت الذهبى وقال إنه لن يتوانى عن سد الثقوب فى منظومة الخبز وعلاج التشوهات للحفاظ على حقوق المواطنين والأموال المخصصة للدعم.
ووجه وزير التموين رسالة قوية لجميع مديرى المديريات شدد فيها على إلزام جميع إدارات التموين بصرف حصة الخبز كاملة للمواطنين والمقررة من وزارة التموين والمحددة بـ5 ارغفة يوميا، وبواقع 150 رغيفا شهريا، مؤكدا أن جميع مكتسبات المواطنين من الدعم لن يتم المساس بها لافتا إلى أن واقعة التلاعب فى صرف كميات الخبز فى الغربية لن تمر دون حساب.
وفى السياق ذاته تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط مالك مخبز بلدى بمنطقة عين شمس يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات «USP» خلافاً للحقيقة وبصفة يومية وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى استخراج82% ببيعه فى السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم مُحققاً من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة.
وقال اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداحلية لمباحث التموين إن رجال الإدارة يكثفون الحملات على مدار الـ24 ساعة لضبط الاسواق ومواجهة المتلاعبين بقوت الشعب، مؤكدا أنه تم ضبط مالك مخبز بمنطقة الزقازيق بمحافظة الشرقية يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات «USP» خلافاً للحقيقة وبصفة يومية وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى استخراج 82% ببيعها فى السوق السوداء مستوليا على أموال الدعم وبحوزته عدد «1» ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز، وبالفحص تبين تصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم قدرت ب146 شيكارة دقيق بلدى استخراج 82% زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالى وزن 7.300 طن دقيق، قام المذكور بالتصرف فيها ببيعها فى السوق السوداء وتم التحفظ على الماكينة المضبوطة تحت تصرف النيابة العامة.
وعلى جانب آخر أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الضوابط الجديدة لشراء القمح من المزارعين، اخذت فى الاعتبار الملاحظات التى تضمنها تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلها البرلمان العام الماضى للتحقيق فى موسم التوريد المحلى.. مؤكداً ان الضوابط تضمنت خطر تسويق القطاع الخاص للقمح لحساب وزارة التموين.. وعدم تخزين الاقماح فى الصوامع المملوكة للقطاع الخاص الا بعد استنفاز جميع المساحات المملوكة للقطاع العام.. وأشار وزير التموين إلى انه فى حال الاحتياج للصوامع الخاصة وبعد استكمال الفراعات الحكومية يجوز تأجير صوامع خاصة وتكون الجهات الحكومية هى المسوقة للقمح وتقوم على تشغيل هذه الصوامع من خلال موظفيها.. ووضعت وزارة التموين ما يزيد على 10 شروط صارمة عند اللجوء للتأجير.
وأكد وزير التموين جاهزية 342 موقعا تخزينيا ما بين صوامع وشون مطورة وبناكر وهناجر تسبوعب ما يزيد على 4.2 مليون طن.
وأشار المصيلحى الى أنه لن يتم السماح بتوريد القمح المحلى على نقرة المطاحن مباشرة اثناء الموسم، وإلزام مديريات التموين، بعمل فحص دورى لمتابعة إجراءات التخزين السليم كل ١٥ يوما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss