صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس اليوم

16 فبراير 2017



كتب - أحمد إمبابى

يؤدى 9 وزراء جدد و4 نواب وزراء اليمين الدستورية صباح اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية لاستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالتعديل الوزارى فى حكومة المهندس شريف إسماعيل.
وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثات أمس مع أنطونيو جوتيريس سكرتير عام الأمم المتحدة، تناولت بحث العديد من القضايا المتعلقة بالتعاون بين مصر والمنظمة الدولية فى عدة مجالات تنموية، فضلا عن تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الدولية.
كما شهدت المباحثات التحديات  والأزمات التى تمر بها عدة دول بالمنطقة وما تفرضه تلك التحديات من ضرورة تعزيز التعاون من أجل التعامل معها والتغلب عليها وأهمية التحرك العاجل والفعال للتوصل إلى حلول جذرية تقضى على بؤر التطرف وتحمى الشعوب وتضمن الأمن والاستقرار وتحفظ كيانات الدول ومؤسساتها.
 وتناولت المباحثات أيضا التعاون فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين ومعالجة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى أدت إلى تزايدها خلال الفترة الماضية بما فى ذلك العمل على تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى تسويات للأزمات القائمة بدون المنطقة والتأكيد أن مصر لن تدخر وسعا من أجل حل القضية الفلسطينية.
كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى السيدة إيرينا بوكوفا، مدير عام منظمة اليونسكو، وتطرق اللقاء لسبل تطوير العمل داخل اليونسكو لاسيما فى ظل الأهمية المتزايدة التى تكتسبها الموضوعات ذات الصلة بالفكر والثقافة والعلوم وارتباطها المباشر بالعديد من القضايا ذات الأولوية على الساحة الدولية مثل (مكافحة الإرهاب والتطرف والتنمية المستدامة).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss