صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

للمرة الثالثة.. بعثة إيطالية تسعى للكشف عن لغز الحجرة السرية فى مقبرة «الفرعون الذهبى»

15 فبراير 2017



ترجمة - ابتهال مخلوف


نشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية تقريرًا عن استئناف عمليات التنقيب فى موقع مقبرة الملك توت عنخ آمون بهدف العثور على مقبرة نفرتيتى.
وذكرت الصحيفة أن فريقًا من جامعة «البوليتكنيك» بمدينة تورينو الإيطالية سوف يبدأ خلال شهر فبراير الحالى فى مسح المقبرة والمناطق التى حولها باستخدام المسح الرادارى عبر 3 أنظمة رادار للكشف عن الحجرة السرية التى تدور تكهنات عديدة بشأن وجودها فى مقبرة توت عنخ آمون الشهيرة.
وتأمل البعثة الإيطالية فى العثور على براهين واكتشافات ملموسة خاصة باحتواء الغرفة السرية على مقبرة الملكة نفرتيتى المفقودة من عدمه، وهو ما سوف يعتبر اكتشاف القرن الواحد والعشرين.
وتدور تلك التكهنات منذ أكثر من عام حين خرج عالم المصريات البريطانى نيكولاس ريفز بنظرية عن وجود مقبرة نفرتيتى فى غرفة سرية فى مقبرة توت عنخ آمون، ما أثار حالة من الجدال ما بين مؤيد ومعارض.
وأشارت «الإندبندنت» إلى أن البعثة الإيطالية هى الثالثة التى تجرى عمليات تنقيب فى مقابر وادى الملوك بالأقصر على أمل العثور على قبرالملكة نفرتيتى، ملمحة أنها أم الملك توت عنخ آمون. يذكر أن مقبرة توت عنخ آمون عمرها نحو 2300 عام واكتشفها عام 1922المستكشف البريطانى هوارد كارتر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss