صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المالية: 12% زيادة فى حصيلة الضرائب

13 فبراير 2017



كتبت - إسلام عبد الرسول


قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية إن الوزارة تتابع حصيلة الضرائب بشكل يومى، وأنها حتى نهاية يناير الماضى زادت بنحو 12% عن ذات الفترة من العام الماضى، ووصلت الحصيلة فى يناير وحده إلى 130% من الربط المقرر.
وأضاف خلال لقاء مع قيادات مصلحة الضرائب: سيتم من الشهر المقبل إعلان المأموريات والمناطق التى حققت الربط أو عجزت عن تحقيقه حتى يجرى استخلاص الدروس لكى يثاب المجتهد ويحاسب المقصر. وأكد المنير اهتمام رئيس الدولة بالإصلاح الضريبى على نحو غير مسبوق ومتابعته الدائمة مع وزير المالية لهذا الملف.
وقال المنير: إن الفساد ليس هو الرشوة فحسب، لكن يشمل الإهمال، وسوء اختيار القيادات والعاملين، والمساواة بلا معايير، وعدم معاقبة المخطئ، وعدم إعداد صف ثانٍ، وإطلاق الشائعات. ولفت المنير إلى أنه من غير المنطقى أن تكون حصيلة ضريبة التصرفات العقارية اقل من 400 مليون جنيه والمهن الحرة نحو 600 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كل ما يلزم لتحصيل حق الخزانة الضائع فى هاتين الضريبتين. وأوضح أن هدف الوزارة فى النهاية هو أن يدفع كل مواطن نصيبه العادل من الضرائب وأن يعفى من الدفع من يستحق الإعفاء بلا جور ولا تفريط.
تفاصيل صـ6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss