صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ننشر تفاصيل جديدة حول خلية الهيكل التنظيمى للإخوان

1 فبراير 2017



كتب - سعد حسين ورمضان أحمد

كشفت تحقيقات النيابة فى تحقيقات خلية «الهيكل التنظيمى الجديد للجماعة» والمتهم فيها يحيى حامد وزير الاستثمار فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى والهارب لدولة قطر، والتى أجريت مع 15 من عناصر الإخوان المقبوض عليهم من مناطق «عين شمس، والمطرية، وعزبة الهجانة، ومدينة نصر» أن المتهمين تلقوا تعليمات من الوزير الهارب لتكوين خلية عنقودية تبع الوزير لنشر فكر جماعة الإخوان المسلمين وتكوين جيل جديد يعتبر بمثابة الجيل الثالث للإخوان وذلك عقب القبض على عدد كبير من العناصر الإخوانية المنتشرة.
وقالت التحقيقات إن المتهم الرئيسى ويدعى «الحسينى. ا»، 60 عاما، وكان على تواصل دائم مع القيادات الإخوانية فى الخارج، ويعد حلقة الوصل بين القيادات والعناصر المقبوض عليها.. وأوضحت تحريات الامن الوطنى التى تسلمتها النيابة العامة أمس ان المتهمين استطاعوا خلال فترة قصيرة جذب عدد من الشباب البالغ اعمارهم بين 18، لـ20 سنة وكان هناك اجتماعات اسبوعية تسمى «درس الثلاثاء» للقاء الشباب الراغب فى الانضمام للجماعة والمتهمين.
وذكرت التحريات انه خلال اللقاء يقوم المتهمون بتدريس كتب لسيد قطب وحسن البنا تدعو للجهاد والاستشهاد والخروج على الحاكم للعناصر الجديدة.
وأضافت التحريات أن المتهمين تلقوا تعليمات لتدريب العناصر الجديدة على العمليات العسكرية للقيام بعمليات نوعية ضد عناصر من القضاء والشرطة والقوات والمسلحة، وأن المتهمين المقبوض عليهم تم تصعيدهم حتى أصبحوا مسئولى ملفات بالمناطق المركزية وعقب ذلك تم تشكيل لجان مركزية وإعداد خريطة فى جميع المحافظات لتكوين جيل ثالث من الإخوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط

Facebook twitter rss