صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل سقوط أكبر شبكة لتمرير المكالمات الدولية

26 يناير 2017



كتب- محمد هاشم

تمكنت أجهزة الأمن من رصد أحد التشكيلات الإجرامية التى استهدفت تقويض الأمن الاقتصادى للدولة، لتحقيق أرباح مادية كبيرة من خلال تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة الإنترنت. وكانت معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطنى تضمنت اضطلاع تشكيل عصابى باتخاذ بعض الشقق السكنية كمقار لتشغيل عدد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة لتحويل المكالمات الدولية عبر شبكة الإنترنت خارج المنظومة المرخص لها من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وبالمخالفة للقانون.
وكشفت عمليات المتابعة والتحريات الميدانية عن تسبب التشكيل العصابى المشار إليه فى تكبيد الدولة خسائر مادية كبيرة بلغت نحو 573 مليون جنيه، فضلًا عن خطورة نشاطها الإجرامى على الأمن القومى المصرى فى ضوء سهولة التنصت على تلك المكالمات من جهات مختلفة. وقامت أجهزة وزارة الداخلية المعنية عقب استئذان النيابة العامة، من ضبط 3 من عناصر التشكيل العصابى وتحديد آخرين من المتورطين فى تلك الأعمال الإجرامية وتفتيش 13 شقة سكنية بمحافظتى القاهرة والشرقية، اتخذها المذكورون وكرًا لتنفيذ أنشطتهم المؤثمة قانونًا، مما أسفر عن ضبط عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلى والتوصيلات الكهربائية وخطوط التليفون المحمول وأجهزة الإرسال غير المصرح بتداولها أو استخدامها إلا بموافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والتى تقدر قيمتها بنحو 5 ملايين جنيه.
وفى سياق ذى صلة، قررت نيابة غرب القاهرة حبس كل من «إسلام . ص» و» إسلام .م» و» محمد .ى» أعضاء شبكة تمرير المكالمات الدولية 4 أيام على ذمة التحقيقات.
ووجهت النيابة لهم عددا من التهم منها تمرير مكالمات دولية وحيازة أجهزة غير مصرح بها، وإنشاء شبكة لتمرير المكالمات الدولية بدون ترخيص بغرض المساس بالأمن القومى، وكلفت النيابة مديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة وضبط وإحضار 10 متهمين آخرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss