صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: مصر القوية تستحق كل التضحية

25 يناير 2017



كتب - أحمد إمبابى

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مراسم الاحتفال الذى أقامته وزارة الداخلية بالذكرى الـ65 لعيد الشرطة، والذى أقيم بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من كبار المسئولين ورجال الدولة، وقيادات وزارة الداخلية.
وشهدت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات، من بينها استعراض رسالة مسجلة من ضباط الشرطة المشاركين فى الحرب على الإرهاب بسيناء، يعلنون فيها تجديد العهد والوعد بأن مصر ستظل واحة أمن وأمان.
وألقى وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار كلمة تحدث فيها عن تضحيات رجال الشرطة ودورهم فى إرساء الأمن داخل البلاد .  وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من أسماء شهداء الشرطة، حيث تسلم وسام الاستحقاق ذوو الشهداء.
وألقى الرئيس السيسى كلمة خلال الاحتفالية، وجه فيها التهنئة لرجال الداخلية والشرطة وعلى دورهم الوطني، مشيرا إلى أنه فى هذه الذكرى نستحضر بطولات وتضحيات قدمها رجال الشرطة فى مواجهة المحتل ودفاعا عن تراب الوطن .
وقال الرئيس: إن رجال الشرطة رفضوا الاستسلام وواجهوا ببسالة حتى سقطوا شهداء، ويتقدموا الصفوف الأولى فى محاربة الإرهاب، مضيفًا: إن «يوم تكريم أسر الشهداء بيبقى يوم صعب عليا».
وأضاف الرئيس: «إن مصر القوية تستحق كل التضحية، ونستدعى خلال احتفالات الشرطة القيم والمعانى الجليلة»، موضحًا أن رجال الشرطة وقفوا بصمود فى حرب غير متكافئة بالإسماعيلية.
وقال الرئيس إن المصريين عندما خرجوا لتفويضنا للتصدى للارهاب، وكانوا يعلمون حجم التحدى الذى سنواجهه، وعندما خرجوا فى 30 يونيو و3 يوليو تحدوا الدنيا بأكملها، وأن الجيش والشرطة يقدمون أنفسهم لتلقى الرصاص بدلاً من المصريين.
وأضاف السيسي: إن المصريين يثبتون كل يوم أنهم شعب عظيم، من خلال الصبر والفهم للتحدى الموجود.
وتحدث الرئيس عن تفاصيل الاتصال الذى جرى بينه وبين الرئيس الامريكى الجديد دونالد ترامب، وقال: إن ترامب سأله عن الاقتصاد المصرى، فأكد له أن المصريين صامدون وراضون، وأن مصر قضت 40 شهرا فى مواجهة الإرهاب».
وأضاف: إن الحفاظ على الأمن والأمان فى بلد بحجم مصر يتطلب جهدا كبيرا وإنكارا للذات وتقديم تضحيات جسام»، مؤكدًا أن رجال الشرطة يبذلون العطاء دون انتظار أو مقابل سوى الاطمئنان على أمن وسلام هذا الشعب.
وأعلن الرئيس عن ضبط ألف طن متفجرات فى سيناء خلال الفترة الماضية، ثمن الطن الواحد 400 ألف دولار بإجمالى 400 مليون دولار قيمة المضبوطات، وقال: «أمام هذه المضبوطات لا يقل عن 10 أمثال أو عشرين مثلها تم تفجيرها فى سيناء ويعرف المصريين قد إيه احنا مستعدين لأى معركة».
وأضاف: إن الدولة ألقت القبض على مهرب آخر بحوزته 30 مليون جنيه، وهناك مئات الملايين التى يتم القبض على أصحابها، لكن الأكبر يستخدم ضد المصريين، مؤكدا: «هذه الحرب قاسية والعالم كله يعرف أننا نحارب وحدنا ونحارب بشجاعة وشرف».
تفاصيل ص2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss