صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

18 مليار دولار استثمارات بـ«المثلث الذهبى»

8 ديسمبر 2016



كتب- حسن أبوخزيم

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة إن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه، أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، دراسة شاملة لمشروع المثلث الذهبي، الممتد من قنا مرورًا بسوهاج والقصير حتى سفاجا.  وأضاف وزير الصناعة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن المكتب الاستشارى استغرق فى إعداد الدراسة 15 شهرًا، مشيرا إلى أن الدراسة جاءت فى 6 مجلدات مكونة من 2000 صفحة وهى على أعلى مستوى.
وأشار قابيل إلى أن منطقة المثلث الذهبى، غنية بالمعادن، ومنها الذهب والتيتانيوم والزنك، مؤكدا أن المشروع لا يقل أهمية عن محور تنمية قناة السويس، وسيتواجد به مشروعات زراعية وصناعية وسياحية.
وأوضح أن المشروع يساهم فى تنمية الصعيد، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء عاصمة للمثلث الذهبى تبعد عن قنا بمسافة 100 كم، وأعلن أن المشروع سيستغرق 30 عامًا بكافة مراحله.
وحول الاستثمارات بالمشروع قال الوزير: إنه سيكون هناك 16 مليار دولار استثمارات للقطاع الخاص و2 مليار دولار للحكومة، بالإضافة إلى 2.3 مليار دولار للبنية التحتية بهذه المنطقة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك منتجعات سياحية بالمنطقة.
وقال المهندس طارق قابيل: إن المشروع سيحقق عائدًا سنويًا للحكومة يصل لـ6 مليارات دولار، ويوفر نصف مليون فرصة عمل، ويوفر السكن لـ3 ملايين مواطن بالمنطقة، كما أوضح أيضا أنه تقرر تشكيل هيئة قومية تشبه هيئة تنمية قناة السويس ستكون مسئولة عن جذب الاستثمارات بمنطقة المثلث الذهبى.
وأضاف قابيل خلال المؤتمر الصحفى أنه تم إعطاء مهلة أسبوعين للوزراء لدراسة ملاحظاتهم حول الدراسة الخاصة بالمشروع، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة مناقشة المشروع مرة أخرى باجتماع مجلس الوزراء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
القضاء يصون حقوق المواطنين
حسن شحاتة.. المعلم
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ

Facebook twitter rss