صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى فى زيارة رسمية للإمارات  

2 ديسمبر 2016



 كتب- أحمد إمبابى  

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تمتد لمدة يومين.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس إلى دولة الامارات العربية المتحدة تأتى فى إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين، فضلاً عن مشاركة الرئيس فى فعاليات العيد القومى لدولة الامارات العربية المتحدة.
 وأضاف المتحدث الرسمى إن مباحثات الرئيس مع قادة دولة الإمارات ستركز على سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على مختلف الأصعدة، بما يعزز من مستوى التعاون الاستراتيجى القائم بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التى تشهدها المنطقة.  وفى سياق متصل استقبل الرئيس  السيسى صباح أمس، وانج جيا روى نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى.
 وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الضيف الصينى نقل تحيات الرئيس الصينى «شى جين بينج» إلى الرئيس، مؤكداً ما تمثله مصر من أحد أهم شركاء بلاده فى الشرق الأوسط وإفريقيا، ومشيداً بما حققته من استقرار وتطور سياسى على مدى العامين الماضيين.
كما أشاد بما تشهده العلاقات المصرية ـ الصينية من نمو ملحوظ على مدار السنوات الماضية وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، فضلاً عن تعدد الزيارات الرئاسية المتبادلة، بما يعكس وجود إرادة قوية من الجانبين لتعزيز التعاون الثنائى على جميع المستويات. كما نوه المسئول الصينى إلى اهتمام بلاده بتنمية التعاونين التجارى والاقتصادى مع مصر، والمساهمة فى مسيرتها التنموية أخذاً فى الاعتبار آفاق التعاون الرحبة القائمة فى العديد من القطاعات. كما أوضح أن زيارته تهدف إلى تعزيز التواصل والتشاور بين المؤسسات النيابية والأحزاب فى البلدين بالنظر إلى ما يساهم به ذلك فى تقوية أواصر الصداقة والتفاهم على المستويين الرسمى والشعبي.
  أضاف المُتحدث الرسمى إن الرئيس رحب بالمسئول الصينى، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الصينى، مشيداً بالتعاون الوثيق الذى يربط بين البلدين على جميع الأصعدة.
وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التى تجمعها بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون القائمة فى المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
  ورحب الرئيس بالزيارات المتعاقبة للوفود الصينية لمصر، مشيداً بزيارة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى للقاهرة خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك فى ضوء ما تحققه تلك الزيارات من تعزيز العلاقات على المستوى البرلماني.
وأعرب عن تطلعه للاستمرار فى تعزيز التعاون مع الجانب الصينى فى جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والاستثمارية فى ضوء ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية فى مصر وما توفره من فرص واعدة للشركات الصينية. وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة، كما شهد اللقاء تباحثاً حول عدد من القضايا الإقليمية فى ضوء الأزمات التى يشهدها بعض دول المنطقة.
واستعرض الرئيس الرؤية المصرية لتطورات الأزمة السورية، والأوضاع فى ليبيا، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss