صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«روزاليوسف» تكشف خدعة فيلم «الجزيرة» المفبرك

29 نوفمبر 2016



 كتب - أحمد عبدالعظيم

لاقى الفيلم المفبرك الذى أذاعته قناة الجزيرة القطرية مساء أمس الأول حالة استياء مصرية وعربية، اعتراضا على تطاولات وتدليس القناة القطرية بهدف تشويه صورة القوات المسلحة المصرية، خدمة لمخطط خارجى.
وكشفت مصادر مطلعة، حقيقة الفبركة التى قامت بها القناة القطرية فى إعداد هذا الفيلم « الهابط»، وبناء على معلومات تم رصدها الأجهزة المختصة أن الفيلم تم تصويره بالمناطق الصحراوية بقطر وأنهم استعانوا بعمالة آسيوية (من الهند وغيرها) ليقوموا بأداء المشاهد التمثيلية مقابل 300 دولار لكل فرد.
وقالت المصادر إن التصريحات التى ادعت القناة انه خارج من اشخاص بالجيش المصرى ، فهو أمر غير حقيقى بالمرة حيث إنها استعانت ببعض عناصر جماعة الاخوان الارهابية الموجودين على أراضيها ليقوموا بتمثيل تلك المشاهد على اعتبار انها حقيقية.
وأوضحت المصادر ان مدة تصوير الفيلم لم تستغرق أكثر من 50 يوما فقط رغم أن الإعداد له والتفكير فيه تم قبل أكثر من عام تقريبا وأن القناة استعانت بمهندس ديكور أمريكى الجنسية لتنفيذ الديكورات الخاصة بالفيلم «الهابط».
 وقالت المصادر ان القائمين على الفيلم استعانوا بأكثر من 120 كومبارسا فى الفيلم، وحاولوا الاستعانة ببعض السياسيين والخبراء المصريين ليهاجموا الجيش لكنهم رفضوا بشكل قاطع رغم الاغراءات المالية الكبيرة.
وقالت المصادر إن مونتاج الفيلم تم على يد خبير أجنبى أيضا حيث قام بالاستعانة ببعض اللقطات الارشيفية للجيش المتاحة أصلا فى كل وسائل الإعلام لدسها داخل أحداث الفيلم المفبرك لاطفاء بعض الاثارة بأى شكل من الاشكال.
 وأضافت المصادر أن ادارة قناة الجزيرة ولأكثر من مرة قررت التراجع عن عرض الفيلم بسبب الفشل فى الحصول على أى شىء لعرضه لتشويه صورة الجيش ولكنها فى النهاية قررت عرضه بناء على نصائح من جهات خارجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss