صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لجنة «محلب»: التعدى على 3.6 مليون متر بالقاهرة

24 نوفمبر 2016



كتب - إبراهيم رمضان

 

كشفت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب عن مفاجأة جديدة تضمنت حصر 15 ألفا و791 حالة تعد على أراضى الدولة بمحافظة القاهرة بلغ إجمالى مساحتها 3 ملايين و646 ألف متر مربع فى عدة مناطق بأحياء المعادى والبساتين والمقطم والخليفة ووسط القاهرة.
وكلف المهندس إبراهيم محلب محافظة القاهرة بإزالة هذه التعديات والبدء بالحالات الصارخة مع قيام المحافظة بتشكيل غرفة عمليات للتواصل الدائم مع الأمانة الفنية لمتابعة عمليات التنفيذ على أن تتخذ القاهرة إجراءات سريعة لحماية ما يتم استرداده باستغلالها فى مشروعات تنموية سواء مدارس أو مستشفيات أو تسليم الأراضى المستردة لهيئة الخدمات الحكومية لعرضها للبيع فى مزادات.
وأكد محلب، أنه لا يمكن التهاون فى استرداد هذه المساحات الضخمة مهما بلغ حجم التعدى أو نوعه، بما فى ذلك الأبراج والعمارات التى أقيمت بالمخالفة على أراضى الدولة فستتم مصادرتها والتعامل مع ساكنيها وفقا للقانون.
على جانب آخر وفى سياق حصر أراضى الدولة كلفت اللجنة هيئة التعمير بحصر كل أراضى وادى النطرون التى تم رصدها من خلال الأمانة الفنية وتتعدى 166 ألف فدان وتحديد المقنن المائى الخاص بها من خلال وزارة الرى للبدء فى إجراءات التعامل مع واضعى اليد عليها حسب حالة كل مساحة.
وكذلك مراجعة وزارة الرى لتحديد المقنن المائى لنحو 82 ألف فدان تم حصرها بمعرفة الهيئة فى محافظة بنى سويف للبدء فى إجراءات تقنين المساحات التى يتوافر لها مصدر رى.
واستعرضت اللجنة أيضا خلال اجتماعها الأسبوعى  ملف أراضى جمعية النصر بمنطقة الخانكة والتى تبلغ مساحتها نحو 737 فدانًا حيث قررت قيام هيئة التنمية الزراعية باتخاذ القرارات المناسبة وفقا لما انتهى إليه الحصر النهائى سواء بإصدار قرارات إزالة للتعديات الواقعة على أراضى الفضاء واستردادها بقوة القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss