صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البنوك تحارب السياحة.. بسبب 25 دولارًا بمطار القاهرة

21 نوفمبر 2016



كتب – محمد زكريا

وسط حالة من التجاهل والغياب التام لوزارة السياحة والتنسيق مع الجهات المعنية المختصة يواجه العشرات من السائحين من مختلف الجنسيات أزمة بمطار القاهرة الدولى بصفة يومية بسبب تأشيرة الدخول وذلك لعدم وجود ماكينة صرافة آلية تضخ أموالاً بالعملة الأجنبية بداخل صالات المطار المختلفة تتيح للسائحين دفع ثمن تأشيرة الدخول والتى تقدر بـ 25 دولارًا.
وأكد مصدر مسئول داخل مطار القاهرة الدولى أن الأزمة بدأت منذ شهر ونصف الشهر قبل تعويم الجنيه ويعانى من تلك الأزمة السائحين الذين يأتون لمصر بصفة فردية وليس عن طريق شركات سياحية، مشيرا إلى أن السائحون يفاجأون عند قيامهم بالتوجه إلى احدى ماكينات الصرافة الآلية داخل صالات المطار للحصول على دولارات لقيامهم بدفع تأشيرة الدخول لمصر أن الماكينة ليس بداخلها سوى العملة المحلية، الأمر الذى ترتب عليه قيام السائحين بحجز تذكرة عودة لبلادهم مرة أخرى.
وأوضح المصدر انه كان يجب أن تقوم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من خلال مكاتبهم بالمطار برصد الأزمة والعمل على ايجاد حلول لها وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية الأخرى. وأشار المصدر إلى أن البنوك داخل المطار ترفض تحصيل ثمن تأشيرة الدخول بالعملة المحلية.
وقال المصدر إن الأزمة لم تقتصر على السائحين الوافدين لمصر بل على السائحين المغادرين لمصر داخل مطار القاهرة حيث عندما تنتهى رحلة السائح بمصر ويتوجه للمطار للمغادرة يحاول السائح تغيير ما تبقى معه من عملة محلية إلى دولارات لعدم احتياجه لها إلا أن البنوك داخل المطار ترفض القيام بذلك بحجة أن تلك تعليمات الأمر الذى يخلق صورة ذهنية سلبية للسائح عن مصر بسبب تلك التصرفات والممارسات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss