صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

غضب فى البرلمان بسبب تأجيل قانون الإيجارات القديمة

18 نوفمبر 2016



كتب- إبراهيم جاب الله

شهد مجلس النواب أزمة شديدة بسبب ما تردد من معلومات بشأن تأجيل مناقشة قانون الإيجارات القديمة لدور الانعقاد المقبل، حيث قرر أصحاب العقارات القديمة تقديم مذكرات إلى المجلس للتعبير عن غضبهم بسبب تأجيل مناقشة القانون.
وقرر المتضررون تقديم عريضة عاجلة إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى وأخرى إلى لجنة الإسكان لتسجيل احتجاجهم على ما وصفه البعض بتخاذل البرلمان عن اقتحام هذا الملف وافتقاده الحيادية من خلال رفضه إنصاف الملاك ومحاباة المستأجرين.
وطالب الملاك بأن يتم وضع تعديل التشريع الذى يحكم المساكن القديمة كأولوية أولى على أجندة البرلمان خلال دور انعقاده العادى الحالى حتى لا يتحول هذا الملف الى أزمة مزمنة تستعصى على الحل. ووصف المهندس عمرو حجازى نائب رئيس الجمعية المضارين من قانون الإيجارات القديمة تصريحات معتز محمود عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب بالصادمة وتكريسها لاستمرار الظلم على ملاك الوحدات السكنية القديمة، والتى لا تتراوح قيمة أجرة المسكن على بين 5 جنيهات و10 جنيهات بحد أقصى وهى أرقام لا يستطيع من خلالها مالك الوحدات السكنية القديمة حتى من شراء «كيس سكر».
  وكشف حجازى أن عدد الوحدات التى تخضع لنظام الإيجار القديم 5.2 مليون شقة المشغول منها فعليًا نحو 2.3 مليون وحدة، والباقى مغلق لانخفاض القيمة الإيجارية، بينما يقيم مستـأجروها فى التجمعات الجديدة.
التفاصيل ص 4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss