صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«بريبوس» أميناً للبيت الأبيض و«بانون» كبيرًا للمخططين

15 نوفمبر 2016



أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب عن اختياره رئيس الحزب الجمهورى رينس بريبوس أميناً للبيت الأبيض وستيف بانون كبيراً للمخططين الاستشاريين.
وتعتبر هذه هى أول قرارات تعيين مهمة لترامب، حيث يعتبر منصب رئيس موظفى البيت الأبيض هو المنصب الأعلى رتبة فى المقر الرسمى لأعلى سلطة تنفيذية فى الولايات المتحدة.
وكان ترامب قد هزم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، ما أصاب الكثيرين من مؤيديها بحالة من الصدمة، لأن استطلاعات الرأى كانت تشير دوماً إلى نجاحها.
ومن المقرر أن يتسلم ترامب مهامه فى البيت الأبيض فى 20 يناير، عندما تنتهى الولاية الثانية الرسمية للرئيس الأمريكى باراك أوباما.
وقال ترامب فى بيان له «يسرنى أن يصبح لدى فريق ناجح جداً يواصل معى قيادة البلاد».
وأضاف «ستيف ورينس مؤهلان جداً، عملا معا بشكل جيد خلال حملتنا، وقادانا الى فوز تاريخى. الآن سيكون الاثنان معى فى البيت الأبيض لنعمل على إعادة أمريكا عظيمة مجددا».
وقال بريبوس : «أنا ممتن للغاية للرئيس المنتخب لمنحى هذه الفرصة كى أخدمه وأخدم هذه الأمة من خلال عملنا على خلق مناخ اقتصادى يخدم الجميع، ويؤمن حدودنا، ويلغى ويستبدل نظام «أوباما كير» الصحى علاوة على تدمير الإرهاب الإسلامى المتطرف.. اما بانون فأشار من جهته إلى انه سيعمل بشكل «مشترك» مع بريبوس على غرار ما حصل خلال الحملة الانتخابية، «من أجل المساعدة على تنفيذ برنامج الرئيس المنتخب».
اقرأ صـ8







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss