صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رفع درجة الاستعداد بالمحميات وشركات البترول لمواجهة السيول

13 نوفمبر 2016



قالت كوثر حفنى رئيس إدارة الأزمات والكوارث بوزارة البيئة إن الوزارة طالبت جميع الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة الآثار السلبية التى قد تنجم عن سقوط أمطار غزيرة أو حدوث سيول فى بعض المناطق.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا يتوقع أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء المقبل لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومى الخميس والجمعة المقبلين.
وأوضحت كوثر حفنى، أن الوزارة تقوم بالمتابعة اللحظية مع المنشآت الصناعية والبترولية لضمان عدم حدوث أى تسرب بترولى أو زيتى خلال فترة التعرض للسيول واتخاذ إجراءات المكافحة فورا والتنسيق مع الهيئة العامة للبترول وشركات البترول لحثها على المشاركة بكل الإمكانات المتاحة لديها، من معدات وسيارات شفط المياه والجرارات واللوادر، فى إزالة أى آثار للسيول حال وقوعها.
وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بلجنة الأزمات بالمحافظات والتنبيه على الشركات بأخذ الاستعدادات اللازمة وعلى المواطنين المحليين بالمحميات الطبيعية ويعيشون فى خيام للحفاظ على أرواحهم.
وقالت إن الوزارة تحرص على غلق جميع المحميات الطبيعية خلال فترة السيول، ومنع جميع الزيارات حفاظا عليها وعلى المواطنين والسياح فى تلك الأوقات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss