صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التموين» ترفع سعر السكر التموينى إلى 7 جنيهات

2 نوفمبر 2016



كتب - نشأت حمدى

حذرت شعبة البقالة التموينية من حدوث عواقب وخيمة لقرارات وزارة التموين الأخيرة بزيادة سعر السكر الذى يصرف على بطاقات التموين من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات بزيادة 2 جنيه فى الكيلو.
وقال ماجد نادى المتحدث الرسمى باسم شعبة البقالة التموينية: إن الحكومة توفر للفرد الواحد المقيد على بطاقة التموين سلعا بقيمة 18 جنيها مما يجعل الكمية التى سيحصل عليها من السلع قليلة جدا، لافتا إلى أن مثل هذا القرار سيتسبب فى أزمة كبيرة بين أصحاب محال البقالة والمواطنين الذين سيفسرون الأمر على أن البقال هو السبب فى رفع سعره. وأوضح أن نسبة العجز فى السلع التموينية خلال شهر أكتوبر الماضى غير مسبوقة حيث بلغت نسبة العجز فى السكر 60% بينما بلغت نسبة العجز فى الزيت 40%. ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين أن هناك انفراجة كبيرة حدثت فى أزمة السكر الحالية حيث شهدت بعض المحافظات تحسنا ملحوظا فى نسب توزيع السكر، مؤكدة أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يكفى لمدة 90 يوما.
ومن جانبه أكد وزير التموين اللواء محمد على مصيلحى أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق احتياطى من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر من أجل تحقيق التأمين المستقبلى للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودى الدخل.
التفاصيل ص 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss