صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يكلف الحكومة بتخصيص 100 مليون جنيه لمواجهة السيول

30 اكتوبر 2016



كتب _حسن أبوخزيم - المحافظات - حسن الكومى - وشهيرة ونيس -  وخالد سليمان ومحمد محروس  

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتخصيص 50 مليون جنيه لتعويض كل من تضرروا من السيول، بالإضافة إلى مبلغ 50 مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء أمس بالقيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، بحضور وزراء التنمية المحلية، والنقل، والرى، ومحافظ البحر الأحمر، حيث استهل رئيس الوزراء الاجتماع بتقديم خالص التعازى لأسر ضحايا السيول متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، كما استمع إلى شرح تفصيلى حول الموقف المتعلق بالسيول والإجراءات التى يتم اتخاذها، ووجه بضرورة أن تنتهى لجنة التعويضات خلال أسبوع من إجراء الحصر الشامل للأضرار تمهيدًا للإسراع فى صرف التعويضات اللازمة للمتضررين.
كما تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مترجلًا على الأقدام، خلال زيارته لمدينة رأس غارب، عددًا من المنشآت المتضررة من السيول بالمدينة، واستمع إلى مطالب وشكاوى الأهالى، التى تركزت حول الأضرار الناجمة عن السيول، التى تعرضت لها رأس غارب خلال الـساعات الماضية.
ووجه رئيس الوزراء بضرورة الإسراع لتوفير جميع الخدمات وأوجه المساندة اللازمة للمتضررين من السيول بمدينة رأس غارب، وإجراء حصر شامل لكل الأضرار الناجمة، وذلك لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتخفيف الآثار المترتبة عن السيول وتقديم التعويضات اللازمة للمتضررين.
وعلى صعيد متصل، أنقذت إدارة الأزمات بمدينة القصير أتوبيسًا سياحيًا تعرض للانحراف بطريق «القصير - مرسى علم»  بالكيلو 25 جنوب القصير.
وكانت إدارة الأزمات بالوحدة المحلية بالقصير قد تلقت إخطارًا بتعرض أتوبيس سياحى للانحراف جنوب المدينة، وقامت قوات الحماية المدنية بمشاركة وحدة مرور القصير بعملية الإنقاذ، دون وقوع خسائر من أى نوع، وعادت الأمور لطبيعتها فى نفس الوقت وتم فتح الطريق.
عثرت قوات الإنقاذ النهرى بإشراف اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا منذ قليل على 7 جثث من ضحايا جرف مياه السيول لأتوبيسين و6 سيارات فى الكليو 90 على طريق قنا سوهاج الصحراوى، وبذلك يرتفع عدد المتوفين حتى الآن لـ11 حالة، بالإضافة إلى إصابة 29 آخرين جراء السيول.
 فيما تلقى مرفق إسعاف قنا، إخطارا بانتشال 7 جثث من ضحايا جرف السيل بطريق سوهاج_ قنا الصحراوى لأتوبيسين و6 سيارات، وذلك أثناء عمليات البحث والتمشيط التى تقوم بها الجهات المعنية وقوات الإنقاذ النهرى منذ أول امس، وجار نقلهم إلى مشرحة قنا العام عن طريق قنا سفاجا.
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بقنا، إن أعمال البحث عن ضحايا  السيول مستمرة خاصة مع انحسار المياه، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة رفعت حالة الطوارىء، استعدادًا للسيول.
وفى محافظة الوادى الجديد، تسببت السيول فى تدمير  250 فدانًا بمنطقة غرب الموهوب بواحة الداخلة ، كما تسببت فى انهيار وغرق مبان خاصة ببعض الشركات تقدر قيمتها اكثر من مليون جنيه .
فيما شهدت واحة الفرافرة انهيارًا جزئيًا لــ 4 منازل مشيدة بالطوب اللبن نتيجة مياه السيول، بالإضافة لسقوط  أعمدة الكهرباء وغلق عدد من الطرق وتدمير الطريق الرئيسى الواصل بين واحتى الداخلة والفرافرة .
وشهدت محافظة الإسماعيلية، وفاة شقيقين صعقهما البرق أثناء رحلة صيد مع أبيهما فيما أنقذت العناية الإلهية أبيهما وشقيقتهما الصغرى.
 فيما قرر اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، إغلاق طريق «السويس _الزعفرانة_ السخنة»، نتيجة لتدفق مياه السيول، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.
كما أدت سوء الأحوال الجوية بالسويس لإغلاق موانئ بورتوفيق، والزيتية، والأدبية ، وتم إخطار جميع السفن العابرة بالمنطقة بعدم الإبحار، وتوخى الحذر، بينما قام مرشدو هيئة قناة السويس بخفض السرعات أثناء عبور السفن المجرى الملاحى للقناة .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss