صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل «خناقة» أيمن نور وجماعة الإخوان الإرهابية خلال اجتماع الـ5 ساعات فى تركيا

20 سبتمبر 2016



 كتب - أحمد عبدالعظيم

كشفت مصادر مطلعة أن خلافا حادا نشب بين السياسى الهارب أيمن نور وعدد من قيادات جماعة الاخوان الارهابية الموجودين بتركيا وذلك بعد ان طلب نور من الجماعة الارهابية دعمه وبشكل قوى لإقامة مشروع سياسى يعيده على الساحة مرة اخرى فى مصر بهدف المنافسة على كرسى الحكم (كما ينوى نور).
 ووفقا لخطة إحدى الدول الكبرى التى تريد الدفع به خلال الفترة المقبلة كورقة تابعة لهم فى الحياة السياسية المصرية والضغط به لإثارة المشهد السياسى ودعم للترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ولفتت المصادر إلى ان سبب الخلاف الرئيسى والذى جاء خلال اجتماع جمع ايمن نور وحوالى 9 من قيادات الجماعة الارهابية بالخارج استمر 5 ساعات،  وبمجرد أن عرض نور مطلبه رفضت قيادات الاخوان الامر بحجة أن أيمن نور لم يخدم الجماعة بالشكل المطلوب وأنه يسعى فقط لخدمة مصالحه وأهدافه بدليل حصوله على قدر كبير من التمويلات الخارجية التى كانت تأتى بالاساس الى جماعة الاخوان .
وواجهت قيادات الجماعة نور بأنه اشترط على  عدد من الجهات الممولة للجماعة بأن تذهب تلك التمويلات له هو بصفته  القادر على تنفيذ اجندات تلك الجهات وان الجماعة لم يعد لها أى تأثير أو قدرة لإثارة الساحة السياسية فى مصر.
وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذى استمر لأكثر من 5 ساعات وحضرته عناصر أجنبية شهد كذلك اتهامات متبادلة بين ايمن نور والقيادات الإخوانية متعلقة بإدارة الملف الإعلامى للجماعة حيث تم توجيه اتهام لأيمن نور بأنه يدير قناة الشرق بغرض الحصول على تمويلات فقط وليس لخدمة الجماعة كما ادعى قبل ذلك فى اجتماعات مغلقة مع قيادات الاخوان عندما تم اسناد ادارة القناة له.
 وشهد الاجتماع قيام نور باتهام الاخوان بالغباء السياسى وانهم فقدوا قدرتهم نهائيا على التأثير على القرار فى مصر أو حتى اقناع الدول الخارحية بقضاياهم ليرد الاخوان على ايمن نور ويتهموه بأنه لا يهمه سوى جمع الاموال وانه يضع يده فى يد اى جهة تعطيه التمويل لتنفيذ اجندتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss