صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرى: السيطرة على بقعة زيت بأحد الشواطئ فى رأس غارب

14 سبتمبر 2016



تلقت الإدارة العامة لحماية الشواطئ بلاغا من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالغردقة أفاد بوجود تلوث زيتى بشاطئ ضى القمر برأس غارب بالبحر الأحمر.
وذكر بيان لوزارة الموارد المائية والرى: أنه تم على الفور تشكيل لجنة من فرع جهاز شئون البيئة بالغردقة ومحميات البحر الأحمر وبالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الشواطئ بالغردقة للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين للجنة وجود تلوث زيتى عبارة عن زيت خام بأحد الشواطئ تبلغ مساحته نحو ١كم x ٣-٤م ولا يوجد تلوث بالبحر.
وقام الفرع بأخذ عينات من التلوث لإرسالها لفرع السويس لتحليلها ومطابقتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة من خلال جهاز بصمة الزيت للتعرف على مصدر التلوث. كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول فور حدوث التلوث، حيث قامت بتكليف الشركة العامة للبترول للبدء فى أعمال إزالة التلوث من الشواطئ.
وقد قامت الشركة العامة بتنفيذ جميع أعمال الإزالة المطلوبة للبقعة، وجار إنهاء العمل والتأكد من نظافة الشاطئ، وذلك بحضور مهندس إدارة حماية الشواطئ بالغردقة وجهاز شئون البيئة.
كما قامت الهيئة العامة للبترول بإبلاغ الشركات العاملة بالمنطقة لعمل مسح للمنطقة للتأكد من عدم وجود تلوث بالبحر، وجار متابعة الموقف حتى الانتهاء من إزالة التلوث وتحديد المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss