صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الضرائب تطالب شركات البترول بسداد 60 مليار جنيه.. وتشكيل لجنة لتسوية المتأخرات

13 سبتمبر 2016



كتبت ـ إسلام عبدالرسول

قال مصدر مسئول بوزارة المالية لـ« روزاليوسف» انه تم تشكيل لجان لانهاء بعض التسويات الخاصة بالضرائب والدعم مع وزارة البترول.
واكدت المصادر  ان الوزارة توقعت تراجعاً كبيراً فى ضرائب هيئة البترول خلال العام المالى الجديد تصل الى 21مليار جنيه مقابل 40 مليار جنيه متوقع تحصيلها العام المالى المنتهى بسبب تراجع اسعار البترول العالمية وبالتالى تراجع أرباح الهيئة.
وتابعت المصادر ان التسويات التى لم تتم حتى الان من المتوقع ان تؤخر الانتهاء من الحسابات الختامية والتى من المفترض الانتهاء منها بنهاية شهر يوليو الجارى لتقديمها للبرلمان فى شهر سبتمبر.
وكانت مصلحة الضرائب قد طالبت شركات البترول بسداد 60مليار جنيه ضرائب تم تسوية 15مليار جنيه منها فقط فيما لم يتم سداد باقى المبلغ.
وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة أن ضرائب هيئة البترول تراجعت العام المالى الماضى على غير المتوقع لتسجل 46مليار جنيه فقط مقابل 54مليار جنيه كانت متوقعة من قبل وزارة المالية الامر الذى تسبب فى تراجع حصيلة الضرائب الكلية للعام المالى الماضى.
وتابعت المصادر أن المفاوضات مستمرة مع قطاع البترول لإنهاء تسوية المتأخرات الضريبية ولإنهاء الخلاف الفنى حول الضريبة على شركات البترول وإنهاء الأزمة.
وتوقعت المصادر تحصيل 10 مليارات جنيه من هيئة البترول خلال العام المالى الحالى لتسوية جانب من المتأخرات بخلاف ضرائب العام المالى المنتهى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss