صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رفعت الجلسة

7 سبتمبر 2016



كتب - ولاء حسين وإبراهيم جاب الله

 

رصد تقرير الإنجازات الرقابية والتشريعية لمجلس النواب فى دور الانعقاد الأول الذى بدأ فى يناير الماضى ، وانتهى أمس فى آخر جلسة عامة للمجلس عن أن البرلمان عقد ٩٤ جلسة عامة بواقع حوالى ٢٦٦ ساعة هى مدة عمل هذه الجلسات.
وكشف التقرير الذى تم عرضه فى جلسة أمس بالمجلس أن عدد النواب المتحدثين تحت قبة البرلمان بلغ قرابة 538 نائبا من أصل 596 نائبا بينما لم يسجل ما يقرب من 50 نائبا أى كلمات غير حلف اليمين فى بداية دور الانعقاد.
وجاء فى التقرير أن عدد مداخلات النواب فى عدد من المناقشات بالجلسات العامة وصل إلى ٣٤٤٩ مداخلة تركز أغلبها فى عدد من مشروعات القوانين التى أقرها البرلمان فضلا عن عدد من القضايا المهمة مثل مشكلات التموين.
وأشار التقرير إلى أن دور الانعقاد الأول شهد تقديم حوالى 324 طلب إحاطة و265 بيانا عاجلا وإحالة 31 بيانا آخر للجان النوعية وتمت مناقشة 315 بيانا تركز أغلبها حول مشكلات الصحة والتعليم والإسكان وحوادث الطرق وارتفاع الأسعار.
وفى سياق متصل قال خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة إن هناك عناصر مندسة لزرع الفتن بين المشجعين وافتعال المشاجرات والخلافات التى تؤدى إلى سقوط بعض الضحايا خلال المباريات.
وأكد الوزير خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أمس لمناقشة عودة الجماهير فى المباريات على رغبته فى عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى موضحا أن مصر فى حاجة لتحسين صورتها أمام العالم الخارجى.
وأشار الى أن مصر عانت كثيرا فى الفترة الماضية وفقدت ما يقرب من 2 مليون فرصة عمل بسبب تردى أوضاع السياحة وكذلك أحداث الشغب فى الملاعب التى تسببت فى توقف العديد من العاملين فى هذا القطاع.
 ولفت إلى أن مسئولى وزارتى الشباب والداخلية يتعرضون لهجوم شرس بسبب هذه الأحداث وحملة ممنهجة تهدف إلى زعزعة صورة الأمن.
تفاصيل ص 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss