صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تلاعب فى نفقات مشروع تطوير القاهرة الخديوية

5 سبتمبر 2016



كتب ـ بشير عبدالرءوف

كشفت مستندات حصلت عليها «روزاليوسف» عن تلاعب فى مستخلصات المستحقات المطلوب دفعها لصالح شركة المقاولون العرب، القائمة على تنفيذ مشروع إحياء القاهرة التاريخية.
جاء فى المستندات أن العقار رقم 19 شارع ميريت، الذى تشمله قائمة العقارات التاريخية التى يتم تطويرها ضمن المشروع، قد صدر له مستخلص ختامى لصرفه بقيمة 900 ألف جنيه ضمن مستحقات أعمال تطوير وصيانة العقارات الكائنة بالقاهرة الخديوية والقاهرة التاريخية، رغم أن العقار قد تم تطويره بمعرفة محافظة القاهرة وعلى نفقتها. 
يذكر أن العقارات تعود ملكيتها لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، بوسط البلد، والتى تم إسنادها جميعا لإدارة القصور والآثار بشركة المقاولون العرب لتطويرها بقيمة قدرها 15 مليون جنيه، والتى تتم متابعة تنفيذها من جانب الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، لضمان الالتزام بالمواصفات الفنية لأعمال ترميم العقارات المسجلة ضمن العقارات المتميزة والتاريخية والأثرية، والتى يتم تنفيذ تطويرها على مرحلتين.
كما جاء فى المستندات أن المقاول المنفذ للمشروع لم يقم بتقديم مقايسة للعقار 19 شارع ميريت، ولم يتم تكليفه بتنفيذها، نظرا لقيام محافظة القاهرة بتطويرها بمعرفتها وعلى نفقتها. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss