صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نشاط مكثف للرئيس فى الهند

2 سبتمبر 2016



كتب - أحمد إمبابى


بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى جولته الآسيوية أمس، بزيارة إلى الهند تستمر ثلاثة أيام، بناء على دعوة من الرئيس الهندى براناب موخرجى، ومنها إلى الصين لحضور قمة العشرين.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس للهند  تهدف  إلى التباحث مع كبار المسئولين الهنود حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلًا عن الاستفادة من الخبرة الهندية فى عدد من المجالات التى حققت بها نيودلهى تقدمًا تنمويًا ملموساً، وعلى رأسها تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحديث قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وغيرها من المجالات.
واستهل الرئيس برنامج زيارته بعقد مباحثات مع كل من رئيس الهند «برناب نخرجى»، ورئيس الوزراء «ناريندرا مودى»، ونائب رئيس الهند «محمد حميد أنصارى»، بالإضافة إلى رئيسة البرلمان الهندى، ووزيرة الخارجية، فضلًا عن الالتقاء بمجلس الأعمال المصرى الهندى.
 وأضاف إن المباحثات تركز على سُبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، والعمل على زيادة وتنويع التبادل التجارى بين البلدين الذى وصل إلى نحو 4 مليارات دولار سنويًا، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز الاستثمارات الهندية فى مصر، بالإضافة إلى التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس السيسى سيختتم زيارته إلى نيودلهى غدا السبت، ويتوجه بعدها إلى مدينة هانجتشو الصينية للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين التى ستعقد يومى 4 و5 سبتمبر، وذلك استجابة لدعوة الرئيس الصينى الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، حيث قررت الصين توجيه الدعوة لمصر فى ضوء العلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين، فضلًا عن ثقل مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
الأبطال السبعة

Facebook twitter rss