صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اختفاء ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات

2 سبتمبر 2016



كتب- محمود جودة


تصاعدت أزمة ألبان الأطفال، حيث قطع عشرات المواطنين طريق كورنيش النيل أمام معهد ناصر، احتجاجا على اختفاء لبن الأطفال المدعم من الصيدليات، ورفض الشركة المصرية لتجارة الأدوية صرفه، بعدما قررت الحكومة صرفه بالبطاقات الذكية من مراكز الأمومة والطفولة والرعاية الصحية.
ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن اليوم الأول لتطبيق منظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة شهد تجمعاً لأولياء الأمور أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية ويعود ذلك إلى الأماكن التى توجهوا إليها لم تكن منافذ صرف الألبان، وبالفعل تم توجيههم إلى 8 منافذ تابعة لوزارة الصحة فى محيط الشركة لصرف الألبان المستحقة لهم.
وأكد الوزير: أن صرف ألبان الأطفال المدعمة يتم حالياً عن طريق منافذ وزارة الصحة فقط البالغ عددها 1005 منافذ بوحدات الرعاية الصحية الأساسية والأمومة والطفولة بجميع محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أن المنظومة الجديدة لصرف ألبان الأطفال المدعمة التى تم البدء فى تطبيقها حاليا، تقضى بصرف الألبان عن طريق مكاتب الرعاية الصحية الأساسية للأمومة والطفولة فقط، ووقف صرفها عن طريق الصيدليات أو الشركة المصرية لتجارة الأدوية ، وذلك لضمان وصول اللبن المدعم الى مستحقيه، حيث إن الدولة تقوم بتوزيع هذه الألبان المدعمة بمبلغ وقدره 5 جنيهات فقط للعلبة، بينما تباع هذه الألبان بالصيدليات بمبلغ 60 جنيها للعلبة الواحدة.
وناشد وزير الصحة والسكان أولياء أمور الأطفال المستحقين لصرف ألبان الأطفال المدعمة بالتوجه إلى المنافذ التى خصصتها الوزارة لصرف احتياجات الأطفال من الألبان والبالغ عددها 1005 منافذ، منها 109 منافذ بالقاهرة وحدها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراج الكارت الذكى المخصص لذلك.
وأضاف: أن منافذ توزيع ألبان الأطفال المدعمة التابعة لها تعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss