صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تصفية 22 تكفيرياً فى 3 بؤر إرهابية بالشيخ زويد

30 اغسطس 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم


قالت مصادر مطلعة: إن قوات تأمين شمال سيناء واصلت ضرباتها المتلاحقة والاستباقية ضد بؤر الإرهاب فى شمال سيناء خاصة بعد حصار العناصر الإرهابية فى مناطق محدودة للغاية وفقا لخطة الحصار المكانى للتكفيريين والتضييق عليهم وهى ما تسمى بخطة «المصيدة».
وأشارت المصادر إلى أن القوات تمكنت  خلال الـ24 ساعة الماضية من تصفية 22 عنصرًا من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى وذلك خلال تمركزهم بثلاث بؤر بمناطق التومة والجورة ومربع نجد بالشيخ زويد حيث كانوا يتحركون ببطاقات هوية مزورة وقاموا بتغيير ملامحهم للتخفى من خلال حلاقة الذقن وصباغة الشعر أو ارتداء النقاب.. ولفتت المصادر إلى أن القوات تمكنت كذلك من تدمير عدد من مخازن السلاح وبقايا البؤر التى تركها التكفيريون وهربوا.
 وأضافت:  تم ضبط كمية من الأوراق  الخاصة بالجماعات التكفيرية وهى عبارة عن رسائل متبادلة بينها وبين رءوس الجماعات فى سيناء علاوة على رسائل مشفرة مع جهات خارجية، أغلبها يشمل استغاثات وطلب الدعم الخارجى بعد الضربات الأمنية المتلاحقة.
وأوضحت المصادر أن العناصر التكفيرية فشلت فى عمليات زرع الألغام فى طرق تحرك القوات وهو الأمر الذى كانت تلجأ له تلك العناصر لتعطيل تحركات القوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
قبل الطبع

Facebook twitter rss