صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يبدأ جولة آسيوية تشمل الهند والصين بداية سبتمبر

24 اغسطس 2016



كتب ـ أحمد إمبابى

 

شهدت مؤسسة الرئاسة أمس نشاطا مكثفا للرئيس عبدالفتاح السيسى على المستوى الخارجى، حيث استقبل رئيس البرلمان الإفريقى، وعضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى والوفد المرافق له.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يبدأ فيه الرئيس جولة آسيوية بداية شهر سبتمبر المقبل، حيث يزور خلالها الرئيس دولة الهند، وهى الزيارة الثانية له لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون، وستشهد الزيارة انعقاد مجلس الأعمال المصرى الهندى بمشاركة ١٤ شركة مصرية.
ويلى ذلك زيارة الرئيس للصين للمشاركة فى قمة العشرين المقرر انعقادها فى بكين مطلع سبتمبر، حيث وجهت الصين الدعوة للرئيس للمشاركة فى أعمال القمة، ومن المقرر أن يلتقى فيها الرئيس عددا من قادة وزعماء دول العالم.
واستقبل الرئيس أمس روجيه نكودو دانج رئيس برلمان عموم إفريقيا، حيث أكد أهمية الدور الذى يضطلع به البرلمان باعتباره الذراع التشريعية للاتحاد الإفريقى.
وأكد الرئيس أولوية البعد الإفريقى فى السياسية الخارجية المصرية وحرصها على الانفتاح والتواصل مع جميع أشقائها الأفارقة، والمشاركة الفعالة فى أنشطة البرلمان الإفريقي.
اللقاء شهد تباحثا حول تطورات الأوضاع الإقليمية فى إفريقيا، حيث أكد الرئيس أن الظروف الدقيقة التى تمر بها القارة تتطلب تنسيقا وتضافر الجهود فى مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها اتساع دائرة الإرهاب. ونوه الرئيس إلى أهمية الدور الذى يلعبه برلمان عموم إفريقيا فى هذا الشأن من أجل تعزيز التواصل السياسى والثقافى والإنسانى بين شعوب القارة، وبلورة رؤية واضحة تجاه سبل مواجهة تلك التحديات وتهيئة المناخ السياسى المناسب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.
من ناحية أخرى استقبل الرئيس السيسى، النائب جيف فورتينبرى عضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا. وأكد الرئيس أن العلاقات بين البلدين تاريخية وممتدة، مشيرا إلى أهمية مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.
وأشار الرئيس إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية قوية ومُتشعبة وتشمل العديد من مجالات التعاون التى تتطلع مصر إلى تعزيزها، منوها إلى أهمية التعاون العسكرى بين البلدين كأحد أهم محاور تلك العلاقات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss