صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الفراولة المصرية «بريئة».. وتقرير خلال ساعات لوزير الزراعة

24 اغسطس 2016



كتب ـ إبراهيم رمضان

 

أكد الدكتور حسين الحناوى - رئيس اتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية - ورئيس اللجنة المشكلة من وزير الزراعة لفحص أزمة الفراولة - أن وزير الزراعة شكل لجنة برئاسته تضم مدير معمل متبقيات المبيدات وأساتذة من كلية الطب والحجر الزراعى المصرى، لإعداد تقرير سيتم رفعه لوزير الزراعة خلال ساعات، بموقف الشحنات التى يتم تصديرها من الفراولة والإجراءات المتبعة. وأشار الحناوى فى تصريح لـ«روزاليوسف» إلى أن إجمالى الكميات التى يتم تصديرها من الفراولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هى 2000 طن فقط من إجمالى 48 ألف طن يتم تصديرها سنويا لمختلف بلدان العالم.
وأوضح رئيس اتحاد منتجى الحاصلات الزراعية أن معمل متبقيات المبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية قام بفحص 548  عينة فراولة من المزارع التى تقوم بتصدير «الفراولة» وجاءت النتائج جميعها جيدة ولم يثبت أنها تتسبب فى أى ضرر، لافتا إلى أن المزارع التى تقوم بالتصدير تطبق المواصفات والمعايير العالمية فى عمليات فرز وإعداد الشحنات التى يتم تصديرها، كما أنها شركات حاصلة على شهادات جودة عالمية.
من جانبه أكد عيد حواش المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الجهات الرسمية بالولايات المتحدة الأمريكية لم تخطر أى جهة رسمية بوزارة الزراعة بجهاتها المختلفة بإصابة أى أشخاص نتيجة تناولهم لفراولة مجمدة مصدرة من مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss