صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل المخطط الشيطانى لإفساد موسم الحج

23 اغسطس 2016



الرياض - صبحى شبانة

 

كشف وزير الأوقاف والإرشاد اليمنى رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور فؤاد عمر شيخ أبوبكر، عن خطة شيطانية حاولت من خلالها الميليشيات الحوثية تسييس فريضة الحج، بإدراج 47 من أعوانهم كمنظمين، ما أدى إلى استبعادهم. 
وأكد أبوبكر أن السلطات فى المملكة العربية السعودية طلبت قائمة بأسماء المنظمين الذين يتولون التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما أدى إلى اكتشاف هذا المخطط الشيطانى، حيث حاولت الميليشيات استغلال وجود مركز المعلومات فى صنعاء لزرع أعوانهم، ما استدعى اتخاذ قرار بتأسيس مركز معلومات جديد فى منطقة شرورة من خلال الدعم الذى تقدمه المملكة.
 وأضاف وزير الأوقاف اليمنى: إنه تم توفير الأجهزة المطلوبة لأكثر من 6 ماسحات جوازات تم تدريب العاملين عليها، وباشروا إدخال أكثر من 15 ألف جواز سفر ومسحها وقراءتها ورفعها إلى وزارة الحج والعمرة، ومن ثم تم الاستغناء تمامًا عن مركز المعلومات الموجود فى صنعاء تحت سيطرة الانقلابيين.
وقال رئيس بعثة الحج اليمنية: إن الوكالات التى لم تستجب لطلب الانقلابيين وستقدم خدمات الحج هذا العام، 104 وكالات، مؤكدًا إشراك الجانب الأمنى من أجل الحفاظ على أمن المملكة، إذ كانت هناك مراقبة دقيقة جدًّا، تم فى ضوئها استثناء 18 وكالة حج يشتبه فى أن لديها تعاونًا مع الانقلابيين، مشيرًا إلى أنه تم التوضيح للحجاج بأن يبتعدوا عن أى شعارات سياسية باعتبار الحج عبادة وسلوكًا حضاريًّا.
وأشار الدكتور فؤاد عمر شيخ إلى وجود حملة تشويه متعمدة من قبل الانقلابيين للجنة طوارئ الحجاج اليمنيين فى جدة المكونة من اتحاد الوكالة، ووزارة الأوقاف اليمنية وبرئاسة وكيل الوزارة، لافتًا إلى أن الانقلابيين حين شعروا بخروج الأمور عن أيديهم، بدأوا يطعنون فى التسهيلات المقدمة للحجاج اليمنيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss