صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تؤكد عدم فرض ضرائب على المصريين بالخارج

23 اغسطس 2016



كتبت- إسلام عبدالرسول

 

نفت وزارة المالية ما تردد بشأن فرض ضرائب على المصريين العاملين بالخارج.
وقال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية: إنه لا توجد مناقشات بشأن فرض ضرائب على المصريين بالخارج، وأن ما يتردد فى هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» لم نقترح قانونا بذلك ولكن هناك رسومًا ناقشها البرلمان من اقتراح أحد النواب وهى ليست ضرائب ولن تدخل خزانة الدولة. 
وتابع: إن الضرائب الوحيدة الموجودة والتى تم إقرارها قبل 3 سنوات هى ضرائب على المصرى الذى يعمل داخل مصر، ويحقق أرباحا فى الخارج فى فروع أخرى ولا يشمل الموظفين العاملين بالخارج. 
وقال: نناقش بمجلس الوزراء خطة زيادة الإيرادات الضريبية والمساعى التى تقوم بها وزارته لتنشيط الحصيلة سعيًا نحو خفض العجز فى الموازنة.
 كما نفى ما تردد بشأن فرض ضريبة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن القانون الجديد سينظم الاتفاقيات المحاسبية، والتى سيتم من خلالها تشجيع تلك المشروعات على الانضمام للاقتصاد الرسمى. 
وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إدخال  قانون التصالحات وإنهاء المنازعات الضريبية للبرلمان لبدء مناقشته  والذى يستهدف تحصيل نحو 60 مليار جنيه من خلال إنهاء المنازعات الضريبية فى الدوائر القضائية المختلفة بصورة ودية وإنهاء هذا الملف.  
وتستهدف الحكومة تحصيل 433 مليار جنيه ضرائب خلال العام المالى الحالى مقابل 362.5 مليار جنيه حققتها خزانة الدولة من الضرائب العام المالى الماضى مقابل مستهدف بموازنة العام المالى 2015/2016 نحو 422 مليار جنيه. 
التفاصيل ص 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss