صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البرلمان يحذر من التربص بمصر

5 اغسطس 2016



 كتبت - فريدة محمد

حذر السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب من محاولات التربص بمصر، وما لذلك من تأثير سلبى على قطاع السياحة، والذى يتأثر تأثيرا سلبيا بأى تغييرات سياسية.
وطالب العرابى خلال اجتماع لجنة السياحة برئاسة سحر طلعت مصطفى بتشكيل مجموعة وزارية سياحية على غرار المجموعة الاقتصادية على أن تتألف من وزارات «السياحة – الآثار- الطيران- الخارجية- الصناعة والتجارة الداخلية».
 من جانبه قال محمد سمير عبد الفتاح، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، إنه يجب استغلال ما حدث فى تركيا لإنعاش السياحة المصرية، لا سيما أن تركيا يقصدها ما يقرب من 40 مليون سائح سنويا.
وأكد أن مصر منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، لم تقم بأى حملات دعائية للسياحة المصرية فى الخارج، مطالبا بضرورة أن يكون هناك حملات دعائية كبيرة للترويج لمصر فى الخارج، لا سيما وأنه بعد ثورة 30 يونيو، وهناك حملات مضادة فى الخارج تسببت فى تراجع الإقبال السياحي.
 وحذر من هجرة العمالة فى قطاع السياحة بسبب تدني المرتبات الناتجة عن تراجع الإشغالات الفندقية، قائلا «الفندق ما يقدرش يغطي تكاليفه إلا لـ 40% على الأقل إشغال».
 وأكد ماجد فوزي، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن السياحة ما زالت تعاني من الضرائب، ونحتاج لأن يكون إقرار الضرائب بشكل مقنع لزيادة الإقبال السياحي.
 وطالب بعدم إقرار قانون الضريبة على القيمة المضافة إلا بعد التشاور مع وزارة السياحة، حتى لا يكون هناك أي تأثير سلبي على القطاع السياحي.
التفاصيل ص 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss