صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

%98.4 للطب و%98.3 للأسنان و%97.3 للصيدلة

4 اغسطس 2016



كتبت- شيماء عدلى


كشف وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى عن مفاجآت فى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، حيث تصدرت كلية هندسة بترول وتعدين جامعة قناة السويس جميع الكليات بحد أدنى 406 درجات بما يعادل 99%، فى حين تذيلت كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة الحد الأدنى للقبول بكليات الطب على مستوى الجمهورية بحد أدنى 403.5 درجة بنسبة 98.4 بزيادة درجة واحدة عن العام الماضى.
وأضاف الشيحى فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس أن طب أسنان المنيا تذيل أيضا الحد الأدنى لطب الأسنان على مستوى الجمهورية بمجموع درجات بلغ 403 درجات بنسة 98.3%، بينما ارتفع الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة درجة ونصف عن العام الماضى حيث بلغ 398.5 درجة بنسبة 97.2% بكلية صيدلة حلوان.
وفيما يتعلق بشعبة علمى رياضة، أوضح الوزير أن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة انخفض عن العام الماضى بمعدل 4 درجات ونصف، ليصل الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة عن 381 درجة بنسبة 92.9% بكلية هندسة الطاقة بأسوان.
أما الشعبة الأدبية، فأشار الوزير إلى أن الحد الأدنى للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة بلغ 400.5 درجة بنسبة 97.7%، وإعلام القاهرة 397 درجة بنسبة 96.6%.
وأوضح الوزير أنه مازالت توجد مناطق شاغرة بـ«طب البيطري والتمريض والعلوم والحاسبات والفنون الجميلة والتطبيقية»، لافتًا إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق بكليات «اقتصاد وعلوم سياسية، وإعلام وآثار» وباقى الكليات النظرية.
كما أعلن الوزير عن أن يوم السبت المقبل أول أيام تنسيق المرحلة الثانية بحد أدنى 380 درجة لشعبة العلمى بما يعادل 78% والشعبة الأدبية 279 درجة بما يعادل 68% وتضم 172 ألفا و902 طالب وطالبة.
وأعلنت  وزارة التعليم العالي عن تخلف ٥٢٩ طالبًا من طلاب المرحلة الأولى عن تسجيل رغباتهم  بينما تقدم ٤٦٨٦٩ طالبًا من الشعبة العلمية وتقدم ٨٠٠١٣ طالب من الشعبة الأدبية من اجمالي ١٢٧٤١٣ طالب من المرحلة الأولي بينما استنفد طالبان فقط من رغباتهما.
التفاصيل ص 2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss