صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التصالح مع حسين سالم مقابل 5.8 مليار جنيه

4 اغسطس 2016



كتب - سعد حسين ورمضان أحمد

مروة مصطفى

أعلن جهاز الكسب غير المشروع عن التوصل للصيغة النهائية للتصالح مع رجل الأعمال حسين سالم، مقابل 5.8 مليار جنيه لصالح الدولة.
وقال مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع عادل السعيد أمس: إن توقيع التصالح تم مع رجل الأعمال وأسرته نظير تنازله عن 21 أصلا من الأصول المملوكة له بما يعادل مبلغ 5.8 مليار جنيه، وهذا يمثل 75% من ممتلكاته داخل مصر. وأوضح السعيد، خلال مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر وزارة العدل، أن المتهم أقر بالتصالح بأن ما أعلنه هو يمثل كامل ممتلكاته وفى حالة ظهور أى ممتلكات تؤول للدولة المصرية مباشرة.
وقال: إن إقرار رجل الأعمال وأسرته بالتنازل عن ممتلكاتهم هو بشكل نهائى وبضمان عدم التعرض والالتزام بعدم رفع أى دعاوى قضائية، والتزام سالم بسداد جميع المستحقات على الأصول التى آلت إلى الدولة.
وأوضح أنه خاطب النائب العام والكسب لرفع التجميد على أموال سالم وأسرته فى الخارج ورفع الأسماء من النشرة الحمراء الخاصة بالمطلوبين أمنيا..وكشف «السعيد» عن حجم الممتلكات التى تم نقلها بالفعل من ممتلكات حسين سالم وهى  8 فيلات بشرم الشيخ وفندق نعمة يضم عددًا كبيرًا من الحجرات، وأرض ملاعب جولف، وفيلا فى الساحل الشمالى وقطعتى أرض فى القاهرة الجديدة، وعقار فى مصر الجديدة من 5 طوابق وعقار، وآخر فى مصر الجديدة ومحطة مياه وأسهم 24 فى المائة بشركة التمساح وفندق دولى فيل وعدد من الأسهم فى شركة تيودور للكهرباء والتنازل عن أرض زراعية بوادى النطرون مساحتها 120 فدانًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss