صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السوق السوداء يتحدى إجراءات «المركزى» للسيطرة على الدولار

27 يوليو 2016



فيما ثبت البنك المركزى سعر بيع الدولار فى عطاء أمس عند 8.88 جنيه للبيع و8.83 جنيه للشراء، فإن سعر الدولار فى السوق السوداء تحدى اجراءات البنك المركزى، وشهد ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل سعر البيع 13.5 جنيها و13.15 جنيه للشراء.
وقالت مصادر مصرفية: إن الدولار يشهد حالة غير مستقرة، فى ظل الارتفاعات غير المسبوقة فى الآونة الأخيرة، ما ينذر بخطورة على الاقتصاد الوطنى، وبالتالى على أسعار السلع والمنتجات المحلية والمستوردة من الخارج.
وتوقع مصرفيون أن يتخطى الدولار 15 جنيها إذا لم يتم التدخل المناسب لاحتواء أزمة الدولار، فى ظل المضاربات والشائعات التى أوصلت السعر إلى هذا الرقم، فى حين تجار العملة يمتنعون عن بيعها انتظارا لحدوث تحرك فى الأسعار.
يأتى ذلك فيما ضخ البنك المركزى عطاءه أمس بشكل اعتيادى وطبيعى، حيث طرح 120 مليون دولار للبنوك العامة فى السوق المحلية، لتلبية احتياجات عملائهم لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية..
وقد تحرم الزيادات الجديدة فى أسعار الدولار الموطنين البسطاء من تلبية احتياجاتهم الأساسية من المأكل والمشرب والمسكن، وقد تحرمهم أيضا من أداء رحلات الحج والعمرة بعدما تأثرت العملات العربية بخاصة الريال السعودى الذى حقق قفزات كبيرة فى السوق المحلية، وبالتالى قد تؤثر على أسعار رحلات الحج والعمرة.
يذكر ان وزارة السياحة سبق أن أعلنت أن أسعار الحج السياحى وفقا للضوابط والقواعد التى اعتمدها وزير السياحة يحيى راشد، بلغت 59 ألف جنيه للمستوى 5 نجوم فيما بلغ مستوى 4 نجوم 47 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، و 3 نجوم 27 ألف جنيه، بدون تذكرة الطيران، والحج البرى 26 ألف جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss