صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المسيحيون علي موعد مع البابا

29 اكتوبر 2012

كتب : ميرا ممدوح




قبل ساعات من الانتخابات الباباوية التي تجري اليوم.. وجه الأنبا باخوميوس رسالة إلي الأقباط والناخبين حيث  طالبهم بالصلاة من أجل أن يختار الله راعيًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وكشف مصدر كنسي لـ«روزاليوسف» أن الأنبا باخوميوس والمجمع المقدس مستاءون من بعض التكتلات الانتخابية لانتخاب أشخاص بعينهم، قائلاً: «الكنيسة تعتبر هذه الأصوات «ضالة» وتصوم وتصلي من أجل اختيار البابا المقبل ولا علاقة لها بأي تكتلات انتخابية».

بينما قال الأنبا بولا عضو لجنة الانتخابات الباباوية موجهًا حديثه لجموع الأقباط: «لا تدعو أحدًا يتحكم في أصواتكم وصلوا إلي الله واطلبوا إرشاده حتي تتفق إرادتكم مع إرادة الله».

وطالب «بولا» الناخبين بالتعاون والالتزام بخط سير الانتخاب قائلاً: «نحن نريد أن نقدم انتخابات حضارية» مشددًا علي ضرورة معرفة الأقباط لرقمهم الانتخابي قبل إجراء الانتخابات.

في ذات السياق، دخل الآباء الخمسة المرشحون للكرسي الباباوي في اعتكاف بالأديرة حتي إعلان القرعة الهيكلية يوم الأحد 4 نوفمبر المقبل.

وقال الأنبا تاوضروس أسقف عام البحيرة والمرشح للكرسي الباباوي، إن الآباء المرشحين دخلوا في حالة خلوة مع الله والصلاة من أجل أن يختار الراعي الصالح الذي يقود الكنيسة.

وطالب القمص سيرافيم السرياني الأقباط بالصلاة قائلاً: «صلوا كثير لأن تنصيب البابا من ربنا ونشكر الله لأن هذه المرحلة مضت دون صراعات لأن كل شخص من الآباء يقدم مصلحة الكنيسة عن مصلحته الخاصة».

في السياق ذاته قالت الدكتورة جورجيت قلليني عضو لجنة الترشيحات أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالانتخابات وطبع ورق الانتخاب وتجهيز مداخل وخارج الكاتدرائية لاستقبال الناخبين.

وأكدت أن الأنبا بولا قام بعمل نظام محكم يسهل دخول وخروج الناخبين وسيقوم بشرح الترتيبات من خلال القنوات الفضائية المسيحية، لافتة إلي أنه سيتم الفرز في نفس يوم الانتخابات وسيقوم الأنبا باخوميوس بإعلان النتيجة.

بينما يصل اليوم وفد من الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية يضم خمسة من كبار الأساقفة والقساوسة للمشاركة بالانتخابات الباباوية، كما تشارك الكنيسة الإريترية في الانتخابات بوفد يضم عشرة أشخاص في مشاركة «شرفية» بدون «تصويت».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss