صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الفتنة تعكر صفو العيد

29 اكتوبر 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : مصطفى عرفة




سيطرت أجواء الفتنة أمس علي بني سويف لتعكر صفو فرحة العيد، حيث أصيب العشرات في اعمال عنف طائفية بين مسلمين ومسيحيين بقرية ماركو التابعة لمركز الفشن استخدمت فيها القنابل الحارقة والاسلحة الالية وبنادق الخرطوش  وتم تحطيم 10 سيارات واشتعلت النيران في عدة منازل بعد تجدد الأحداث التي شهدتها القرية قبل أسبوعين علي خلفية تبول طفلين مسيحيين علي القرآن الكريم.

واستمرارًا لأزمة فتاة مطروح، حذرت الجبهة السلفية والمركز الوطني للدفاع عن الحريات، المنظمات الحقوقية وهيئات المجتمع المدني الأخري، وعلي رأسها المجلس القومي للمرأة، من القيام بأي محاولات لإرجاع فتاة مرسي مطروح سارة إسحق عبد الملك التي أعلنت إسلامها وتزوجت من شاب مسلم.

وقالت الجبهة والمركز الوطني للدفاع عن الحريات في بيان مشترك لهما امس : «ننوه إلي أنه لا صحة لما يردده أهل الفتاة من أنها في الثالثة عشرة من عمرها»، مؤكدة أنها فتاة بالغة وتتحمل الزواج بتبعاته ومسئولياته وأسلمت وتزوجت بكامل إرادتها.

وأضافا: «محاولات الكنيسة والمنظمات الحقوقية للضغط علي وزارة الداخلية لإرجاع الفتاة مرفوضة شكلاً وموضوعاً»، مؤكدين أن الفتاة لها كامل حريتها في أن تعلن إسلامها وتتزوج ما دامت قد بلغت وتتحمل تبعات ومسئوليات الزواج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss