صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اختبار للدم يتنبأ بخطر الإصابة بالجلطة القلبية

29 يونيو 2016



ترجمة – ابتهال مخلوف 

 

نجح علماء بريطانيون فى ابتكار اختبار بسيط وغير مكلف للدم يساعد فى الكشف عن احتمال تعرض الشخص لأزمة قلبية خلال خمس سنوات. 
وذكرت صحيفة «الإندبندنت» أن متخصصين فى الكيمياء الحيوية بإمبريال لندن كوليدج توصلوا إلى أن ارتفاع نسبة الأجسام المضادة من نوع «الجلوبولين ج» فى الدم لدى بعض مرضى ارتفاع ضغط الدم ينخفض لديهم خطر الإصابة بالجلطة القلبية بنسبة 58%، وأوضحت ان تلك الأجسام المضادة تلتهم جزيئات الكوليسترول الضار. 
واكتشف الفريق عبر تتبع حالة نحو ألفى مريض بريطانى يعانون من ارتفاع الضغط، لكنهم  لم يتعرضوا لأزمات قلبية خلال سنوات مرضهم، أن الجهاز المناعى لدى هؤلاء الأشخاص يقضى على الكوليسترول الضار الذى يسبب تصلب الشريين وانسداد الأوردة.
وتفترض الدراسة أن تناول العقاقير لعلاج أمراض القلب التى لا ترتبط بارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم يعد مضيعة للوقت والمال.
وصرح رئيس الفريق د. رمزى خميس-الأستاذ بمعهد أمراض القلب والرئة بكلية الطب فى لندن كوليدج - أن الاختبار الجديد يساعد فى تشخيص المريض المستقبلى بفاعلية أكبر من الطرق المعتادة، معربًا عن أمله فى أن تساعد أبحاثه فى تقليص معدل الإصابة بالجلطة القلبية.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss