صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الطلاب يتظاهرون: وزارة فاشلة.. والهلالى: روحوا ذاكروا

28 يونيو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله - منيرفا سعد وحسن أبوخزيم


نظم عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، صباح أمس الاثنين، مظاهرة أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ احتجاجًا على قرار الوزير الدكتور الهلالى الشربينى بإلغاء بعض امتحانات العام الحالى وإعادة إجرائها مرةً أخرى بسبب «الغش والتسريب».
وردَّد الطلاب، خلال تجمعهم، هتاف «مش هنأجل مش هنعيد.. إحنا الطلبة مش عبيد».
ورفعوا لافتات كتب عليها: «لا لإعادة الامتحانات، وزارة فاشلة، 2016 دفعة الظلم».
ووزع عدد من الطلاب استمارات، لجمع توقيعات المواطنين، حول إلغاء نظام التنسيق، واعتماد اختبارات القدرات لتوزيع الطلاب على الجامعات، وإعطاء المعلم حقوقه المادية والمعنوية.
كما تطالب الاستمارة، بتصحيح مسار المنظومة التعليمية، بتغيير شامل لكل العاملين بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى محاسبة كل من تورط فى أزمة تسريب الامتحانات الأخيرة.
الوزير كان قد قرر إلغاء امتحان الديناميكا بعد واقعة تسريبه وتأجيل انعقاده فى 2 يوليو المقبل، وتأجيل انعقاد امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية والتاريخ إلى 4 يوليو المقبل.
وفيما أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تقدر تماما ما أثاره قرار تأجيل وإعادة امتحانات بعض مواد الثانوية العامة على الطلاب وأولياء أمورهم.
وأشار إلى أن هذا القرار قد جاء حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلبة..
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن هناك فرقا بين تسريب الامتحانات قبل بدء الامتحان وبعد بدء الامتحانات، موضحا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة لعرض الأجهزة الحديثة التى تستخدم فى عمليات الغش وتسريب الامتحانات.
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار أن تأجيل الامتحانات لمادة الديناميكا يأتى حفاظا على الطلاب ومجهودهم، قائلا: «إذا ثبت لأى مسئول أن الامتحان تم تسريبه لابد وأن يعيد الامتحان مرة أخرى».
ووجه كلمته للطلاب المتظاهرين قائلا: «الطالب المجتهد هو اللى هيستفيد من التأجيل للحصول على درجاته الحقيقية، واللى زعلان من تأجيل الامتحان هو اللى استفاد من تسريبه»، قائلا لهم: « روحوا ذاكروا».
وأضاف: هناك 400 قضية احيلت للنيابة العامة والنيابة الإدارية خلال 9 أشهر وهناك عملية تطهير واسعة بالوزارة وكل من ثبت أن له علاقة بتسريب الامتحانات تم تحويله للنيابة، كما شهد مجلس النواب أمس مناقشات ساخنة حول عملية تسريب الامتحانات وإعادتها.
الى ذلك تسلمت نيابة أمن الدولة العليا، ملف تحقيقات قضية تسريبات الثانوية العامة، تمهيدا لبدء التحقيق فيها وإعادة استجواب المتهمين، بعد أن أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة ملف القضية إليها.
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة تحقيقات النيابة العامة فى قضية تسربيات امتحانات الثانوية العامة لنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات فيها.
وقال بيان صادر من مكتب النائب العام، إنه فى إطار تحقيقات النيابة العامة بشأن التحقيقات فى تسربيات امتحانات الثانوية العامة، ونظرا للتداعيات الخطيرة، ومساس التسربيات بالمصالح العليا، والإضرار بالأمن القومى للدولة فقد أمر النائب العام بإحالة ملف القضية إلى نيابة امن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرخانى .
وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية قد أمرت بحبس كل من «هالة ى.م» زوجة «عاطف ع.م»، رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة وشقيتها «تهانى ى.م»، بالإضافة إلى «صباح_ع.م» ، والدة مدير صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، 15 يوما.
اقرأ صـ2-3-4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss