صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البرلمان يمنح الثقة للحكومة.. بشروط

21 ابريل 2016



  كتبت - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

حسم مجلس النواب أمس موقفه من الحكومة بمنحها الثقة بموافقة 433 عضواً ورفض 38 وامتناع 5 عن التصويت، وجاءت الموافقة بشروط تم إرسالها إلى مجلس الوزراء، وأكد النواب أنهم لن يعطوا الحكومة شيكا على بياض.
واللافت أن جلسة منح الثقة تأخرت عن موعدها لفترة طويلة، حيث لم تحضر الحكومة مبكرا وتأخرت الجلسة ما يقرب من الثلاث ساعات، وبعد تأكد النواب من منح الثقة للحكومة انشغلوا بالاستعداد لمعركة اللجان النوعية المقرر أن تتم مطلع الأسبوع المقبل.
وخلال الجلسة داعب الرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال النواب مطالبا إياهم بعدم الجلوس على مقاعد الوزراء قائلا:  «مقاعد الوزراء بلا حصانة».
وحذر رئيس المجلس النواب من الالتفاف حول الوزراء، الذين حضروا الجلسة حيث تسابق النواب للحصول على توقيع طلبات من الوزراء فى جلسة الرد على الحكومة، مما أغضب رئيس المجلس، ما دفعه إلى رفع الجلسة.
ومن جانبه قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة تنظر لتوصيات البرلمان وملاحظاتهم على برنامج الحكومة باعتبارها تكليفات وستلتزم الحكومة بكل ما أبداه نواب الشعب العظيم.
وأضاف «إسماعيل» خلال كلمته أمام البرلمان: «تستهدف الحكومة التوافق بين رؤية الحكومة ومجلس النواب الموقر حول الأولويات لبناء مصر والوصول لنهضة مصر وتحقيق أولويات المواطن وحل مشاكله».
وأضاف إسماعيل، «الحكومة ليس لديها رفاهية الوقت، خاصة أننا نعلم مدى ما يعانيه المواطن من أزمات ومشكلات»، معلنا التزام الحكومة بتنفيذ استراتيجية توصيل الدعم لمستحقيه، مع الحفاظ على عدم ارتفاع الأسعار.
 وقال رئيس الوزراء: «سنضع على رأس أولوياتنا المصريين بالخارج، لأننا نؤمن بالدور الذى يقومون به».
 وأشار إلى أن الحكومة تركز على الشباب لتنمية قدراتهم العلمية والمهنية ومشاركتهم الفاعلة فى بناء الوطن، مع الأخذ فى الاعتبار تعديل التشريعات اللازمة التى علق عليها نواب المجلس.تفاصيل ص4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss