صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الإخوان» تبدأ خطة «التوكيلات المشبوهة» لإثارة البلبلة فى المجتمع

15 ابريل 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

واصلت جماعة الإخوان الإرهابية من تنفيذ مخططاتها لاستغلال الظروف الداخلية فى مصر من أجل إثارة الفتن والوقيعة بين فئات الشعب المختلفة والنظام السياسى من خلال نشر الأكاذيب والشائعات وتوجيه عناصر تابعة لها أو تجنيد عناصر للعمل معها بالداخل من أجل تحقيق أغراضها.
وقالت المصادر إن الجماعة شكلت لجنة تضم 18 عضوا أغلبهم من شباب الإخوان بالخارج وقيادى أمنى تركى، حيث عقد اللجنة 3 اجتماعات خلال 48 ساعة لمناقشة البدء فى خطوات جديدة لإثارة البلبلة فى مصر، خاصة فى ضوء حالة الجدل المثارة حول جزيرتى «تيران وصنافير».
وأشارت إلى أن الاجتماعات خرجت بعدة توصيات أبرزها تنفيذ خطة «التوكيلات المشبوهة» بحيث يتم التواصل وتجنيد أشخاص غير محسوبين على جماعة الإخوان بشكل مباشر لنشر فكرة جمع توكيلات لمنع ما أسموه بيع الجزيرتين إلى السعودية، وكذلك طبع أوراق جديدة وبدء حملة جمع توقيعات رافضة لحكم الرئيس السيسى ورافضة لما يقوم به على غرار حملة تمرد.
وأضافت إن الاجتماع خرج كذلك بتكثيف عمل اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان لبث الأكاذيب والشائعات والأخبار المفبركة ضد نظام الحكم فى مصر حيث تم الاتفاق على إنشاء 14 صفحة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعى لهذا الغرض علاوة على المواقع والصفحات الموجودة بالفعل.
ولفتت المصادر إلى أنه تم الاتفاق كذلك  على قيام متخصص تزوير لفبركة تزوير أوراق ومستندات لإثارة اللغط حول قضية تبعية «تيران وصنافير» حيث تم الاتفاق  على فبركة 9 وثائق وبثها عبر مواقع تواصل الاجتماعى والقنوات الفضائية التابعة للجماعة الإرهابية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss