صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البرلمان: برنامج الحكومة «شعارات رنانة»

14 ابريل 2016



كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

انتقد أعضاء مجلس النواب أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل، وطالبوها بتقديم كشف حساب ربع سنوى عن أعمالها حتى يعلم البرلمان ونوابه ما تقوم به من إجراءات اقتصادية ومالية لخفض عجز الموازنة والميزان التجارى ومعالجة ارتفاع معدلات التضخم.
كما وصف النواب برنامج الحكومة بأنه يضم مجموعة من الشعارات الرنانة التى تبعد عن الواقع، وقال النائب هشام عمارة إن برنامج الحكومة أغفل العديد من الملفات والقضايا المالية والجماهيرية ومنها عجز الموازنة، وتساءل: أين الحكومة من السياسة الزراعية ودعم الفلاح الذى يئن بعدما تخلت عنه وتركته فريسة لكبار التجار.
وأكد النائب أيمن أبو العلا أن الحكومة لم تطرح أى أفكار جديدة لسد العجز فى الموازنة العامة، كما لم يحدد وقتا زمنيا لتنفيذ المشروعات، كما أغفل الخطة الوقائية لحماية الأطفال.
فيما حذر النائب هيثم الحريرى من خطورة من أسماه خصخصة مستشفيات القطاع العام، موضحا أن الحكومة تفعل عكس ما تقول وتنصاع دائما للبنك والصندوق الدوليين والقرارات الصعبة على حساب الفقراء، مشددا على ضرورة تفعيل الحد الأدنى والأقصى للأجور، وحل مشكلة العمالة المؤقتة وتحديد جدول زمنى لانتخابات المحليات.
ومن جهته حسم الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب أزمة غياب الأعضاء بتطبيق نظام البصمة الإلكترونية قبل بدء الجلسة بنصف ساعة، بعد تكرار عدم النصاب القانونى للجلسات، حيث تأخرت الجلسة أمس ما يقرب من الساعة، مما اضطره للخروج من القاعة.
التفاصيل ص 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss