صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس: حريصون على استقرار الدول العربية

13 ابريل 2016



كتب ـ أحمد إمبابى ـ أحمـد سنـد


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس، نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى ورئيس الاتحاد البرلمانى العربى، بحضور الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس النواب اللبنانى أكد على أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من تنشيط ودعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر ولبنان بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية التى تجمع بين البلدين، مشيراً إلى اهتمامه بمشاركة المستثمرين اللبنانيين فى فرص الاستثمار المتاحة فى مصر والاستفادة منها، لاسيما فى ضوء انتشار الاستثمارات اللبنانية بالقارة الإفريقية.
كما أكد على أهمية تنشيط علاقات التواصل والتعاون البرلمانى بين البرلمانات الإفريقية والاتحاد البرلمانى العربى، لاسيما فى ضوء انتشار الجاليات العربية فى العديد من الدول الإفريقية، وخاصة دول غرب إفريقيا، وانخراطهم فى النشاط الاقتصادى والاستثمارى لتلك الدول بفاعلية.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أعرب عن ترحيب مصر بتنشيط وتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر ولبنان، مشيداً بفاعلية نشاط الجاليات اللبنانية بالخارج، وخاصةً على الصعيد الاقتصادى، وتواجدها المكثف لاسيما فى منطقة غرب إفريقيا، ومنوهاً إلى النماذج المشرفة والناجحة التى يمثلها أبناء الجاليات اللبنانية فى جميع دول العالم.
وأضاف المتحدث الرسمى إن الرئيس أكد حرص مصر على أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة بمراعاة كاملة واحترام تام لمبدأ عدم التدخل فى الشئون الداخلية، مؤكداً حرص مصر واهتمامها بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه فى مواجهة التحديات الراهنة.  كما أعرب الرئيس عن أهمية مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطنى اللازم لاختيار رئيس للجمهورية، بما يصب فى صالح الشعب اللبنانى ويساهم فى مضى البلاد قدماً على طريق التقدم والاستقرار.
وفى سياق متصل استقبل  الرئيس السيسى أمس، الان ايميه نياموتويه وزير العلاقات الخارجية والتعاون الدولى بجمهورية بوروندي.  
وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بموقف الحكومة البوروندية الحريص على التوصل إلى توافق إزاء الاتفاق الإطارى لدول حوض النيل، مؤكداً تطلع مصر لمواصلة التعاون مع بوروندى فى هذا الملف بما يُحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة لجميع دول حوض النيل.  وأعرب الرئيس السيسى عن تطلع مصر لاستعادة الأمن والاستقرار فى بوروندى ودعمها لخيارات الشعب البوروندى، لاسيما فى ضوء عضوية مصر بمجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الإفريقى، مؤكداً أن مصر ستواصل دعمها لبوروندى ووقوفها إلى جانب شعبها من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة تضم مختلف الأطراف.
وقال المتحدث الرسمى: إن وزير خارجية بوروندى نقل رسالة من الرئيس البوروندى تؤكد تقديره لمواقف مصر ومساندتها لجهود التنمية فى بوروندى، مؤكداً على الدور الريادى لمصر على مستوى القارة الإفريقية. وأوضح وزير خارجية بوروندى أن موقف بلاده الحريص على التوصل إلى توافق إزاء الاتفاق الإطارى لدول حوض النيل هو موقف ثابت ويتأسس على مبادئ عدم الإضرار وتحقيق المصالح المشتركة لجميع دول الحوض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss