صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ملثمون يحرقون 11 سيارة بوسط إسطنبول

12 ابريل 2016



أضرمت مجموعة من الملثمين، مجهولى الهوية، النيران فى 11 سيارة متوقفة على جانب الطريق، فى حى «سلطان بى» بوسط اسطنبول فى تركيا، فى هجوم ينسب إلى حزب العمال الكردستاني.
وذكرت محطة (إن تى فى) الإخبارية التركية امس الاثنين أن النيران المشتعلة تسببت فى وقوع أضرار مادية كبيرة فى السيارات التى لم تعد صالحة للاستخدام، رغم تدخل فرق الإطفاء والمواطنين أصحاب السيارات لإخماد النيران.
وشنت قوات الأمن عملية تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل المشتبه بها، فى محاولة لإلقاء القبض على المتورطين فى الحادث من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى.
وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني، بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، الذى أعلن عن سريانه عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة، التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذى الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت المنظمة عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss