صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«سناب شات» يهدد عرش «فيسبوك»

12 ابريل 2016



أعربت شبكة التواصل الاجتماعى «فيسبوك» عن قلقها الشديد إزاء انخفاض عدد مشاركات ومنشورات المستخدمين الشخصية التى يعبرون من خلالها عن حالاتهم وفيما يفكرون.
وذكرت تقاريراعلامية غربية  صادرة امس  الاثنين، نقلًا عن مصادر موثوقة مطلعة، أن إدارة «فيسبوك» متخوفة من تحول شبكتها الاجتماعية، التى دُشنت فى الأساس من أجل مشاركة المستخدمين لأحوالهم ومشاعرهم وآرائهم داخل صندوق «ماذا يخطر فى بالك» والتعليق عليه من قبل آخرين، إلى خدمة لمشاركة روابط المواقع الاخبارية والتعليق عليها.
وعلى الرغم من أن عدد تحديث المستخدمين لحالاتهم لا يزال «قويًا» أو بالأحرى مشابهًا للسنوات الماضية، فإن الأمر يتعلق بمحتوى المشاركات،
وقالت ان مشاركة مستخدمى الشبكة البالغ عددهم 1.6 مليار للأخبار والروابط الخاصة بالمواقع والمعلومات المفيدة المستقاة من مواقع إخبارية أخرى، تأتى على حساب المغزى الحقيقى للشبكة المتمثل فى مشاركة المستخدمين لحالاتهم الشخصية وأماكن وجودهم فى الوقت الحقيقى عبر حساباتهم على الشبكة، ما يزيد القلق حول مستقبل دولة فيسبوك.
وأشار الموقع إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى  الأخرى مثل سناب شات أثرت بشكل قوى فى فيسبوك فيما يتعلق بهذه المسألة تحديدا، حيث وفر لهم المزيد من المشاركة الفورية، ما أدى إلى انخفاض عدد المشاركات الشخصية الأصلية لمستخدمى فيسبوك، بنسبة 21% مقارنة بمنتصف عام 2015.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss