صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة «للخلف در» أمام غضب النواب

3 ابريل 2016



كتبت - فريدة محمد

تصوير - مايسة عزت


بعد حالة الغضب التى انتابت أعضاء مجلس النواب لمقاطعة الوزراء جلسات مناقشة بيان الحكومة داخل المجلس، حضر امس السبت 5 وزراء بالحكومة الجلسات ،للرد على استفسارات أعضاء البرلمان حول بعض الركائز فى محور العدالة الاجتماعية والمحور الاقتصادى.
وحضر لجنة دراسة المحور الاقتصادى، وزيرا المالية والتخطيط، كما حضر لجنة دراسة محور العدالة الاجتماعية، وزراء التضامن الاجتماعى، والإسكان، ووزير الشئون القانونية ومجلس النواب.
وفى بداية اليوم شارك 3 وزراء، هم غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بجانب المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، فى اجتماع اللجنة المكلفة بمناقشة محور العدالة الاجتماعية المقرر عقدها الساعة الحادية عشرة.
كما حضر وزيرا التخطيط والمالية فى الواحدة ظهرا لمتابعة اللجنة المكلفة بمناقشة المحور الاقتصادى.
الى ذلك قال المستشار العجاتى، أنه من الناحية الدستورية يرى أن البرلمان ليس له حق استدعاء الوزراء حالياً، خاصة أنه لم يتم منح الحكومة الثقة بعد، ولم تشكل اللجان النوعية، إلا أن الحكومة استجابت على الفور انطلاقاً من مبدأ التعاون والتجاوب مع نواب الشعب، للرد على أى استفسارات لهم فيما يتعلق بمناقشة برنامج الحكومة.
وأكد وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن الحكومة ستوفر كافة التفاصيل الخاصة بالبرامج الحكومية وأضاف: لدينا سيديهات وسيتم عرضها.. وكشف عن أن هناك لجنة مشكلة  لدراسة قانون الإدارة المحلية وأنها تنتهي  آخر الأسبوع  ثم ترسله لمجلس الوزراء تمهيدا لإرساله لمجلس النواب وأضاف: الحكومة تدرس  تشكيل  الهيئة الوطنية للانتخابات.
من جانبه أكد وزير الإسكان مصطفى مدبولى أن الوزراء لديهم برنامج زمنى واضح وتفصيلى لإنجاز ما ورد فى برنامج الحكومة موضحا أن هناك خطة خلال سنتين و3 شهور تتضمن جميع القطاعات.. وتابع: «لدينا خطة للانتهاء من العشش والعشوائيات والمناطق التى تهدد حياة المواطنين ولدينا تمويل ذاتى وموارد للصرف الصحى من خلال تمويل من البنك الدولى الاتحاد الأوروبى يصل إلى مليار دولار.
بينما  قالت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى: نتصدى لظاهرة  أطفال بلا مأوى ولدينا 2600 نقطة تجمع لهم وجار التنسيق مع المؤسسات التى تعمل والجمعيات الأهلية وأضافت: «هناك برنامج دعم وتكافل الأسرة يستهدف  500 ألف لكل سنة على مدار 3 سنوات».
اقرأ صـ4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss