صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إحباط هروب 6 قيادات للإرهابيين من سيناء إلى جبال السويس

3 ابريل 2016



كتب - أحمد عبدالعظيم


قالت مصادر أمنية مطلعة: إن فلول العناصر الإرهابية تحاول باستماتة الهروب خارج سيناء للإفلات من عمليات قوات التأمين إلا أن خطة «الكماشة» تحرمهم من الفرار حيث تفرض القوات طوقا واسعا حول المدن المجاورة لسيناء وجميع المخارج الخاصة بشمال ووسط وجنوب وسيناء.
ولفتت إلى أن فلول العناصر التكفيرية تحاول اتخاذ جبال السويس ملاذا لها إلا أن محاولتهم للهروب والاحتماء بالجبال تبوء بالفشل وكان آخرها محاولة 6 من قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى الهروب إلى جبال السويس ولكن تم إلقاء القبض عليهم.
من ناحية أخرى أشارت مصادر إلى أن قوات تأمين شمال سيناء تمكنت من تصفية زوج شقيقة قائد تنظيم بيت المقدس الإرهابى بوسط «سيناء»..  ويدعى «عبدالله جمعة عيد» فى مواجهات بمنطقة تجمع خريزة بوسط سيناء.. وذلك بعد رصد تحركات الإرهابى وحصاره بمنطقة ‏صحراوية وحاول  قبل مقتله إلقاء قنبلة يدوية على القوات انفجرت دون وقوع إصابات.
وفى السياق ذاته بدأت  قوات تأمين شمال سيناء فى حملة تمشيط واسعة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد وذلك للكشف عن انفاق تخزين الاسلحة الخاصة بالعناصر التكفيرية، حيث اشارت معلومات أمنية إلى أن العناصر التكفيرية بدأوا فى حفر انفاق وآبار تحت الأرض لتخزين الأسلحة الخاصة بهم خاصة بعد أن قامت الطائرات وقوات المداهمات من رصد جميع المخازن التى كانت موجودة فى الجبال.
وأوضحت أن العناصر التكفيرية بدأت فى شق الانفاق داخل المناطق الزراعية وبعض المنازل وسط الكتل السكنية علاوة على شق أنفاق مماثلة لاختباء العناصر التكفيرية من ضربات قوات الأمن.
وأضافت المصادر أن أجهزة المعلومات تمكنت من رصد جميع تفاصيل شبكة الأنفاق الجديدة وهناك قوات متخصصة للتعامل معها وتمشيطها دون إلحاق أى أضرار بالأبرياء من أهالى سيناء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss