صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يناقش «الموازنة» مع الحكومة

1 ابريل 2016



كتب - أحمد إمبابى

 

فى اجتماعين منفصلين التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التخطيط والمالية وبحضور نائب وزير المالية للسياسيات المالية لاستعراض مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2016-2017.
كما استقبل  الرئيس السيسى أمس نور الدين بدوى وزير الداخلية والجماعات المحلية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بحضور  مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالإضافة إلى نذير العرباوى سفير الجزائر بالقاهرة.   
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الوزير الجزائرى نقل تحيات الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة إلى السيد الرئيس، مؤكداً على قوة ومتانة العلاقات الأخوية التى تربط بين الشعبين الشقيقين. كما أشار وزير داخلية الجزائر إلى أن زيارته إلى القاهرة تعكس حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائى فى جميع المجالات، لاسيما على الصعيد الأمنى فى ظل ما تواجهه الدولتان من تحديات ومخاطر مشتركة ناجمة عما يشهده الوطن العربى من أزمات. 
وأضاف المتحدث الرسمى أن  الرئيس رحب بالوزير الجزائري، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس بوتفليقة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية الوثيقة التى تجمع بين الدولتين الشقيقتين. كما أكد  تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الجزائر على جميع الأصعدة، ولاسيما على الصعيد الأمنى فى ضوء الأوضاع الأمنية والسياسية القائمة فى المنطقة، وفى مقدمتها الوضع فى ليبيا الذى بات يشكل تهديداً مباشراً على أمن دول الجوار، حيث أشار  الرئيس إلى أهمية تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار بها وتحقيق التوافق الليبى بشأن حكومة الوفاق الوطنى.
كما أكد ضرورة مواصلة التنسيق بين دول جوار ليبيا بهدف دعم مؤسسات الدولة الليبية وتمكينها من حفظ وحدة الأراضى الليبية، فضلاً عن توفير الدعم للجيش الوطنى الليبى ورفع حظر توريد السلاح إليه ليتمكن من بسط الأمن والاستقرار على كامل الأراضى الليبية ويضطلع بدوره فى مكافحة الإرهاب. 
وذكر السفير علاء يوسف أن مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أشار خلال اللقاء إلى مذكرة التفاهم التى تم توقيعها مع الوزير الجزائرى خلال زيارته إلى القاهرة والتى تهدف إلى رفع مستوى التنسيق الثنائى بين جهازى الشرطة المصرى والجزائرى لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، حيث أكد السيد الوزير على أن هذه المذكرة ستساهم فى توثيق التعاون القائم بين البلدين فى المجال الأمنى.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss