صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المصرية للاتصالات» تطالب «فودافون» بسداد 4.5 مليار جنيه

31 مارس 2016



كتب  هانى الروبى

أكد المهندس محمد شمروخ رئيس قطاعات الشئون المالية وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات  أن الأرباح المرحلة للشركة المصرية للاتصالات لدى فودافون مصر تبلغ نحو  4.5 مليار جنيه (506.7 مليون دولار) وإنه تم الاتفاق بينهما على دفع 1.5 مليار جنيه من إجمالي هذه الأرباح على قسطين الأول قيمته 750 مليون جنيه فى أبريل المقبل وتمتلك المصرية للاتصالات 45 بالمائة من أسهم فودافون مصر.
 وأوضح شمروخ فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه  تم الاتفاق بين الشركتين على دفعها على قسطين الأول فى إبريل، مبينا أن الدفعة الثانية ستكون فى يونيو وقيمتها 750مليون جنيه الأولى بما يعني ان اجمالي ما ستحصل عليه المصرية للاتصالات من ارباحها المحتجزة لدى فودافون 1.5 مليار جنيه.
 وكان أسامة ياسين الرئيس التنفيذي السابق للمصرية للاتصالات قال فى نوفمبر:  إن الأرباح المرحلة للشركة منذ عام 2012 وحتى الآن لدى فودافون تبلغ أكثر من مليارى جنيه.
 وقالت المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في إفريقيا والشرق الأوسط فى بيان إلى بورصة مصر إن اجتماع الجمعية العامة أمس وافق على تسوية النزاع مع فودافون.
وتمتلك الحكومة المصرية 80 بالمائة من أسهم المصرية للاتصالات التى تحتكر خدمات الهاتف الثابت فى أكبر البلدان العربية من حيث تعداد السكان.  وأقرت المصرية للاتصالات وفقا لاتفاق التسوية أن أي منازعات مستقبلية تنشأ عن أو مرتبطة بتنفيذ اتفاقية الترابط يجب أن تكون من قبل شركة فودافون مصر فقط باعتبارها الطرف الوحيد لاتفاق الترابط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss